بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
الامتحانات الوزارية في العراق ـ إنترنت

انتحار طالبة “حرقاً” بسبب نتائج الامتحانات الوزارية في العراق


وكالات

أضرمت طالبة من مدينة #الناصرية، التابعة لمحافظة ذي قار، النار في نفسها بعد تلقيها نتيجة الامتحان للمرحلة الإعدادية، التي أعلنت أمس الأربعاء.

وذكرت وسائل إعلام عراقية، نقلاً عن مصادر أمنية، إن «طالبة في الصف السادس الإعدادي  تبلغ من العمر /18/ عاماً من سكنة مدينة الناصرية انتحرت حرقاً بسبب رسوبها في الامتحانات النهائية».

وأضافت أن «الجهات القضائية في ذي قار شكّلت لجنة تحقيقية، إضافة إلى أنها أبرقت رسالة إلى وزارة التربية العراقية من أجل إعادة تصحيح الدفاتر الامتحانية للطالبة المنتحرة».

وتلقى آلاف من طلبة المراحل الإعدادية في #العراق، نتائج مشاركتهم في الامتحانات العامة التي عقدت الشهر الماضي، وسط إجراءات مشددة بسبب انتشار فيروس “#كورونا” في البلاد وإغلاق المدارس لأبوابها.

وأعلنت #وزارة_التربية العراقية، أمس الثلاثاء، أن نسب النجاح في الامتحانات كانت /81/ بالمائة للفرع العلمي التطبيقي، و/74/ بالمئة للفرع العلمي الأحيائي، و/77/ بالمائة للفرع الأدبي.

ومَرّ طلبة العراق بسنة صعبة، ودرسوا العام الدراسي (2019 – 2020) من منازلهم عبر الإنترنت بعد اجتياح وباء #كورونا للبلاد في شباط/ فبراير المنصرم.

قبل ذلك، دخلت البلاد في تظاهرات عُرفت بـ“انتفاضة تشرين” مع بدء العام الدراسي، وأدت إلى تعطيل دوام المدراس بعد مشاركة الطلبة بالاحتجاجات المناهضة للحكومة.


التعليقات