بغداد 21°C
دمشق 19°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
بلدة الشحيّل

«داعش» يتبنى عمليّة اغتيال عضو مجلس محلي شرقي دير الزور


أعلن تنظيم #داعش، تبنّيه عملية قتل أحد أعضاء المجلس المحلي في بلدة #الشحيل بريف #دير_الزور الشرقي.

ونشرت وكالة «أعماق» الناطقة باسم التنظيم بياناً قالت فيه إن «عناصر التنظيم استهدفوا المدعو “أملح الحسين” بسلاح رشاش، ما أدى إلى مقتله على الفور، وأنه يعمل في المجلس المحلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية #قسد في البلدة».

وقالت مصادر محلية لـ (الحل نت) إن: «ملثمون يستقلون دراجة نارية، أطلقوا النار على “الحسين” أمام منزله في بلدته الشحيل، والمتوفى هو وجيه محلي في البلدة، وعضو في المجلس المحلي أيضاً، ويبلغ من العمر نحو ٦٠ عاماً».

كما قضى متأثراً بجراحه المدعو “عمر حسين الشويخ”، بعد أن استهدفه ملثمون على دراجة نارية، أمام المركز الثقافي في #البصيرة، برفقة ابنته مريم البالغة من العمر 10 سنوات التي تعرضت للإصابة إيضاً، ليفارق الحياة عقب إسعافه.

وقتل في شهر أيلول الفائت، أحد أعضاء المجلس المحلي لبلدة #الجرذي، المدعو “خلف سرحان”، بإطلاق النار على سيارته في بلدة #ذيبان المجاورة لهم من قبل مجهولين يستقلان دراجة نارية، لاذا بالفرار.

والجدير بالذكر أنّ مثل هذه العمليات تزايدت بكثرة خلال الفترة السابقة، نتيجة نشاط متزايد لخلايا تتبع لتنظيم “داعش”، وأخرى تتبع للسلطة السورية والميليشيات الإيرانية الموالية لها، بهدف ضرب أمن المنطقة.


التعليقات