بغداد 21°C
دمشق 19°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
قوات البيشمركة في إقليم كردستان العراق ـ إنترنت

البيشمركة تتحدَّث عن تنسيقٍ أمني مع بغداد: ثلاثة محاور لمحاربة الإرهاب


وكالات

أعلن الأمين العام لوزارة البيشمركة في #إقليم_كردستان جبار الياور، عن زيارة مرتقبة للجنة التنسيق العليا في وزارته، إلى العاصمة #بغداد، في إطار تعزيز جهود التنسيق بين الجانبين لمحاربة “داعش”.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية الرسمية عن الياور قوله، إن «اللجنة العليا للتنسيق في #وزارة_البيشمركة ستزور بغداد للاجتماع الدوري مع لجنة التنسيق الأمني والعسكري العليا لقيادة العمليات المشتركة، لبحث آلية تنفيذ المحاور التي تم الاتفاق عليها».

وأضاف أن «الاجتماع سيشهد مناقشة الآلية التي سيتم من خلالها تنفيذ المحاور التي تم الاتفاق عليها سابقاً».

لافتاً إلى أن «المحور الأول يتضمن افتتاح غرفة تنسيق مشتركة بين ضباط وزارة البيشمركة، وضباط الجيش العراقي في #ديالى، وكركوك، ومخمور، والموصل، إضافة إلى غرفة تنسيق في #أربيل وأخرى في بغداد».

وأشار إلى أن «المحور الثاني فهو بشأن تشكيل خط دفاع مشترك بدل من خطي دفاع البيشمركة والجيش في هذه المحاور».

وفيما يتعلق بالمحور الثالث، أكد الياور أنه «يخص العمليات المشتركة ضد “#داعش” بين قوات البيشمركة والجيش العراقي، وهذه المحاور جميعها تم الحوار بشأنها، ولكن فقط بقي تنفيذها».

وكان الناطق العسكري باسم #الحكومة_العراقية اللواء يحيى رسول، أكد أن المراكز التنسيقية التي تم التباحث بشأنها في ثلاث محافظات، تضم ممثلين من وزارتي الدفاع والداخلية الاتحاديتين والقطعات العسكرية ووزارة البيشمركة.

وبالرغم من إعلان #العراق بشكل رسمي عن هزيمة تنظيم “داعش” نهاية 2017، إلا أن التنظيم ما زال يمتلك إمكانية شن هجمات على بعض النواحي والأقضية وأطراف المحافظات، وذلك لوجود #خلايا_نائمة تعمل بشكل فردي في المناطق المُحررة.


التعليقات