بغداد 21°C
دمشق 19°C
الأربعاء 28 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

«الجيش اللبناني» يحبط محاولة تهريب مادة المازوت إلى “سوريا”


أحبط #الجيش_اللبناني، الجمعة، محاولة تهريب لكمية من مادة المازوت، كانت متجهة إلى الأراضي السورية.

وذكر “الجيش اللبناني” في تغريدة على حسابه في “تويتر”، إن «دورية من الجيش أحبطت محاولة تهريب مادة المازوت وضبطت صهريجاً محملاً بـ 7000 ليتر في منطقة المشرفة – الهرمل، وأوقفت سائقه المواطن (إ.أ.ز)».

ووسط استمرار عمليات تهريب مادة المازوت إلى الأراضي السورية قادمة من لبنان، اعتبر النائب “زياد الحواط”(عضو تكتل “الجمهورية القوية” في لبنان)، أن التهريب «سرقة موصوفة، ولا يزال مستمراً بين البلدين»، بحسب صحيفة (الشرق الأوسط).

وأكدت مصادر خاصة لـ(الحل نت)، مطلع الشهر الماضي، أن أكثر من 60 صهريج يدخل الأراضي السورية قادمة من لبنان، عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية، يحمل الواحد منه حوالي 30 ألف ليتر من المحروقات، فيما يجري ذلك بحماية أمنية من #حزب_الله، الذي يتولى إدارة وتشغيل هذه المعابر.

وانتقدت العديد من الفعاليات السياسية والاقتصادية في لبنان، خلال الأشهر الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ما أسمته «صمت الحكومة اللبنانية» حيال عمليات التهريب التي ينشط بها “حزب الله” مستخدماً المنافذ الحدودية غير الرسمية مع سوريا.

في سياقٍ متصل، اعترضت مجموعة من الشبان في مدينة طرابلس، صهاريج وشاحنات محملة بالحبوب والمحروقات، عدة مرات، كانت متجهة إلى سوريا في وقتٍ سابق، وقطعوا الطرقات أمامها احتجاجاً على عمليات التهريب التي تتم ليلاً.

وأدت عمليات التهريب لسوريا، إلى أزمات كبيرة يشهدها لبنان في سوق المحروقات، واستنزاف احتياطات مصرف لبنان بالعملات الأجنبية خلال سنوات.


 


التعليقات