بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
«هيئة تحرير الشام»- إنترنت

قتلى وجرحى لـ«تحرير الشام» باشتباكاتٍ شمالي “إدلب”


قُتل ثلاثة عناصر من #هيئة_تحرير_الشام، اليوم السبت، وأصيب آخرون، باشتباكاتٍ مع مجموعة تابعة لـ«حراس الدين» في قرية “تلعادة” بريف #إدلب الشمالي.

وقال ناشطون محليون لـ(الحل نت)، إن «القوى الأمنية التابعة لـ”تحرير الشام”، أقدمت صباح اليوم، على زج قوات لها في قرية “تلعادة”، بحثاً عن عناصر لـ”حراس الدين”».

وأضاف الناشطون، أن «اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين داخل القرية، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر بالإضافة إلى إصابة آخرين في صفوف “تحرير الشام”، كما قُتل عنصر من “حراس الدين” بعد تفجير نفسه، فيما دمرت “الهيئة” مدفع “23” وأوقعت إصابات في طاقمه».

إلى ذلك، أوضح مصدر محلي من القرية لـ(الحل نت)، أن العملية «استهدفت مجموعة تابعة لـ”قتيبة البرشا”- قيادي سابق في “تحرير الشام”، انشق عنها والتحق بـ”حراس الدين”- حيث عملت الأولى على تفتيش منازل عناصر يتبعون لتلك المجموعة».

واعتقلت “تحرير الشام”، قبل أيام، أحد أبرز قيادات “حراس الدين” ويُدعى “أبو عبد الرحمن مكي”، بعد مداهمة منزله الكائن في مدينة إدلب.

وأطلقت “هيئة تحرير الشام”، في شهر حزيران/ يونيو الماضي، عملية أمنية وعسكرية ضدّ مكونات غرفة عمليات “فاثبتوا”، انتهت بمنع تشكيل غرف العمليات.


 


التعليقات