بغداد 19°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
الصورة أثناء احتجاج أهالي "ديرك/المالكية" على تواجد دورية روسية في المنطقة- عدسة (الحل نت)

«القوات الروسية» تنسحب من ريف “ديريك” بعد احتجاجات السكان على تمركزها


احتج عشرات السكان من قرية “عين ديوار” بريف مدينة #ديريك(المالكية)، شمال شرقي #سوريا، الأحد، على محاولة الشرطة العسكرية الروسية التمركز في قريتهم.

وكانت الشرطة الروسية قد سيّرت دورية في المنطقة ظهر اليوم لتصل إلى قرية “عين ديوار” شمالي مدينة ديريك، حيث احتج السكان وطالبوا الدورية بالخروج من قريتهم.

وأفادت مصادر محلية لـ(الحل نت)، أن «القوات الروسية حاولت التمركز في المنطقة، رغم اعتراض السكان أكثر من مرة على تواجدها، كان أخرها قبل نحو أسبوعين».

وأضافت، أن «الدورية الروسية غادرت قرية “عين ديوار”، حوالي السابعة مساء اليوم، ومن ثم حاولت الدخول إلى مدينة ديريك للعودة إلى #القامشلي، لكن قوى الأمن الداخلي (الآساييش) منعوهم».

وأوضحت، أن «بعد الوقوف لمدة ربع ساعة على حاجز المدينة، عادت الدورية إلى الطريق الحدودي وسلكوه، للعودة إلى مطار القامشلي، حيث قاعدتهم الرئيسية».

وكانت دورية روسية قد وصلت في الـ28 من أيلول/ سبتمبر الماضي إلى محيط سد “بورزة” شرقي مدينة ديرك، ونصبت خيمة في محاولةٍ منها التمركز في المنطقة، لكنها انسحبت بعدما احتجّ أهالي المنطقة على محاولتهم التمركز.

وسبق أن اعترض سكان قرية “قصر ديب” بريف ديريك في الـ18 من حزيران /يوينو الماضي، والتي حاول الروس التمركز فيها عدة مرات، ما دفع بالدورية الروسية للانسحاب.


 


التعليقات