بغداد 23°C
دمشق 16°C
الأربعاء 21 أكتوبر 2020
حرس الحدود التركي- إنترنت

مقتل شاب وإصابة شقيقه على يد «حرس الحدود» التركي شمالي سوريا


قُتِل شاب وأصيب شقيقه بطلقٍ ناري على يد “حرس الحدود التركي”، أثناء محاولتهما اجتياز الحدود “السورية التركية”، قرب مدينة #رأس_العين شمالي #سوريا.

ووثق مركز توثيق الانتهاكات في شمال سوريا، السبت، مقتل “إبراهيم البرهو”(19 عاماً) وإصابة شقيقه علاء (20 عاماً) بجروحٍ بليغة، من أهالي قرية “عرادة” بريف رأس العين، بعد استهدافهما بطلق قناص تركي، أثناء محاولة اجتياز الحدود للالتحاق بعائلتهما في تركيا».

يأتي ذلك، وسط تزايد انتهاكات حرس الحدود التركي بحق السوريين الذين يحاولون باستمرار العبور نحو الأراضي التركية، حيث يتعرض السوريين عند الحدود، لانتهاكات ومحاولات استغلال سواء من قبل المهربين أو حرس الحدود.

وبحسب إحصائيات المركز، فإن عدد الضحايا السوريين ممن قتلوا برصاص الجنود الأتراك، ارتفع إلى 468 شخص، بينهم 87 طفلاً و59 امرأة.

وارتفع عدد المصابين السوريين بطلق ناري أو اعتداء من عناصر حرس الحدود، إلى 518 شخص، كانوا قد حاولوا اجتياز الحدود نحو الأراضي التركية.

وتوفي ثلاثة سوريين وأصيب 10 آخرين، في أيلول/ سبتمبر الماضي، بعد محاولاتهم الدخول إلى تركيا.

ورفعت عائلة سورية تمكنت من الدخول للأراضي التركية، في نهاية أيلول/ سبتمبر الماضي، دعوى على جنود أتراك كانوا قد اعتدوا على أفراد أسرتها وسرقوا ممتلكاتهم أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية من جهة رأس العين.

الجدير بالذكر، أن العديد من المنظمات الحقوقية وثقت الاعتداءات الحاصلة بحق السوريين على الحدود “السورية التركية” من قبل الجنود الأتراك والمهربين.


 


التعليقات