أعلنت وزارة الصحّة السوريّة تسجيل حالة وفاة جديدة جرّاء الحرائق المندلعة في عدد من المناطق السوريّة لا سيما في محافظتي اللاذقيّة وطرطوس، إذ ارتفع عدد الضحايا إلى ثلاثة حتى صباح الأحّد.

وقالت وزارة الصحّة في بيان عبر صفحتها الرسميّة في فيسبوك إنها: وثقت «70 حالة اختناق خلال الأربع والعشرين ساعةٍ الماضية، إضافة إلى وفاة شاب ثلاثيني من #الفاخورة جراء الحرائق المندلعة في وذلك بعد إسعافه من قبل الأهالي الى أحد المشافي الخاصة».

من جانبه أعلن محافظ اللاذقيّة “إبراهيم خضر السالم” فرق الإطفاء والدفاع المدني، سيطرت على جميع الحرائق في المحافظة مع بقاء بقع دخانية يتم التعامل معها من قبل فرق الإطفاء المختلفة التي لاتزال تعمل على تبريد مواقع الحرائق.

كما أكدت وسائل إعلام رسميّة انتهاء فرق الإطفاء والدفاع المدني من السيطرة على الحرائق المندلعة في مدينة طرطوس الساحليّة منذ مساء السبت.

وتجدر الإشارة إلى أن مناطق عدّة في محافظات طرطوس واللاذقية وحمص وحماة تشهد منذ مساء الخميس حرائق واسعة طالت الغابات الحراجية والأشجار المثمرة، ما اضطر بعض الأهالي للنزوح بعد وصول النيران إلى منازلهم واحتراق بعضها.

وتساهم الرياح في ازدياد الحرائق المنتشرة في بلدات “بللوران” و”أم الطيور” ورأس البسيط و”قلعة جندل” و”دباش” و”خدلو” في #الحفة.

في غضون ذلك، أعرب وزير الزراعة والإصلاح الزراعي “محمد حسان قطنا” عن استعداد الوزارة لتعويض المزارعين عن خسائر محصول الزيتون  التي تكبدوها، من خلال تزويدهم بغراس مجانية، مشيراً إلى أن الحديث عن أي تعويضات أخرى مرهون بقرارات لجنة سيتم تشكيلها من قبل محافظ اللاذقية.

وأكد الوزير في حديثه لوكالة “سانا”: أن « النسبة الأكبر من تلك الحرائق تعود أسبابها لإحراق أعشاب ونواتج تقليم الأشجار في حقول الفلاحين حيث يقوم البعض بحرقها، ويأتي الهواء عليها فتمتد نحو الحقول والأشجار الحراجية وتسبب حريقاً يضر بالناس والبيئة والبلد».

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.