بغداد 19°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
صورة من مدينة الميادين بدير الزور ـ إنترنت

إيران تغير أسماء شوارع عريقة في “دير الزور” والسلطات السورية تلتزم الصمت


ديرالزور (الحل نت)- تعمل المليشيات الإيرانية المنتشرة ضمن مناطق سيطرة السلطة السورية في محافظة #دير_الزور، على تعميق تواجدها عبر إحداث تغييرات جذريّة طالت خلال اليومين الماضيين أسماء العديد من الشوارع العريقة في المنطقة.

وقال مراسل (الحل نت) إن «المليشيات الإيرانية غيرت أسماء ثلاث شوارع رئيسية في مدينة #الميادين إلى أسماء مستوحاة من رموز دينية ومذهبية، واستبدلت اسم شارع “الأربعين” باسم قائد “فيلق القدس” الذي اغتيل مطلع العام الجاري “قاسم سليماني” وغيرت أيضاً اسم شارع “الكورنيش” إلى شارع “الخميني” واستبدلت اسم  “دوار النادي” بـ “شارع الحسين”».

في عضون ذلك، استبدلت المليشيات الإيرانية المسيطرة على مدينة #البوكمال اسم شارع “الجسر” بـ “شارع زينبيون”، وشارع “السكرية” باسم “السيدة زينيب”.

وأكد المراسل: «أن القوات السورية النظامية المتواجدة في تلك المناطق لم يصدر عنها أي ردة فعل تجاه عمليات تغيير أسماء الشوارع».

يأتي ذلك، وسط استمرار “إيران” بعمليات تجنيد السكان في مليشياتها بعد إغرائهم بالأموال، أذ تمكنت حتى الآن من استقطاب نحو 6250 شبان ورجل في المناطق الواقعة تحت سيطرة #الحكومة_السورية في محافظة “دير الزور”.


التعليقات