بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
خروج دفعة من نازحي مخيم "الهول"- أرشيف (الحل نت)

«الإدارة الذاتية» تخرج دفعة جديدة لنازحي “دير الزور” من مخيم “الهول”


أفاد مسؤول مكتب النازحين في #الإدارة_الذاتية، أن دفعة جديدة من النازحين السوريين المقيمين في #مخيم_الهول خرجوا، اليوم الاثنين، إلى ريف #دير_الزور الشرقي.

وقال “شيخموس أحمد” لـ(الحل نت)، في اتصال هاتفي، إن: «الدفعة الجديدة ضمت 72 عائلة، ويشكلون 289 شخص، حيث سيعودون إلى بلدتي #السوسة و #الباغوز بريف دير الزور الشرقي».

وأشار إلى أن عملية الخروج، «أُجريت وفق وساطة عشائرية، كما كان يحدث سابقاً، وليس لها علاقة بالقرار الجديد الذي اتخذته “الإدارة الذاتية” بخصوص تفريغ “مخيم الهول” من النازحين السوريين».

وأوضح، أن «النقاشات لا تزال مستمرة، حول كيفية إخراج بقية السوريين، والآلية التي ستُتخذ بموجبها إخراجهم من “مخيم الهول”»، مضيفاً أن ذلك «يشمل الآلاف من السوريين داخل مناطق “الإدارة الذاتية” وخارجها».

ولفت “أحمد” إلى أن إخراج النازحين وفق الآلية السابقة التي كانت تجري عن طريق كفالة عشائرية ستستمر، وستكون هناك دفعات أخرى للنازحين، إلى حين إيجاد آلية جديدة لإخراج النازحين السوريين.

وبدأت أولى دفعات إخراج النازحين مطلع حزيران/ يونيو 2019، وذلك كأحد توصيات “مؤتمر العشائر” المنعقد في بلدة #عين_عيسى في شهر أيار/ مايو في نفس العام، وتشير التقديرات حتى الآن إلى خروج 27 دفعة من “مخيم الهول”.

ويضم “مخيم الهول”(40 كلم شرقي مدينة الحسكة)، نحو 65 ألف شخص بين نازح سوري ولاجئ عراقي، بالإضافة إلى عوائل لمقاتلي تنظيم #داعش.


 


التعليقات