بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
القوات التركية في العراق ـ إنترنت

الاتحاد الكردستاني: الجيش التركي يخترق العراق بـ/50/ قاعدة عسكرية


وكالات

تواصل #تركيا للشهر الرابع على التوالي استهداف وضرب وقصف القرى والبلدات العراقية في #سنجار وأخرى تابعة لإقليم كردستان، بالرغم من اعتراض حكومتي #بغداد وأربيل.

وكشف عضو الاتحاد الوطني الكردستاني هاوكار الجاف، عن تفاصيل جديدة بخصوص وجود قوات الجيش التركي شمالي #العراق، بينها عدد من القواعد والثكنات العسكرية التي تمتلكها تلك القوات.

وقال الجاف في تصريحاتٍ صحافية، إن «الجيش التركي بات يمتلك حوالي /50/ قاعدة وثكنة عسكرية موزعة ما بين محافظتي #دهوك وأربيل وقاعدة أخرى تقع بناحية بعشيقة في محافظة #نينوى».

وأضاف أن «أكبر القواعد العسكرية تضم حوالي 1500 عنصر، تقع في ناحية “كاني ماسي” بمحافظة دهوك، وهناك قواعد أخرى منتشرة في زاخو والعمادية وشيلادزي وقضاء سوران بمحافظة #أربيل وثكنات متعددة على طول الشريط الحدودي وعلى سفوح جبال “كورك”».

مبيناً أن «الجيش التركي الموجود في أراضي شمالي العراق، هو جيش احتلال يمتلك دبابات وهمرات مدرعة ومنظومة مراقبة وطائرات تجسس وطائرات “هلكوبتر”، وقاعدة جوية ومنظومة مخابرات منتشرة في جميع المناطق التي يسيطرون عليها».

ولفت إلى أن «#الجيش_التركي الموجود في مناطق الإقليم عندما يريد تنفيذ ضربات عسكرية، لم يعد بحاجة إلى طيران يطير من الأجواء التركية، لأنه بات يمتلك قواعد جوية يستطيع من خلالها تحريك طائراته على الأهداف التي تحددها منظومات المراقبة وأجهزته الاستخبارية».

وكان #وزير_الدفاع التركي خلوصي أكار، أكد في وقتٍ سابق، احترام #تركيا للسيادة العراقية، إلا أن الأتراك سيواصلون عمليتهم العسكرية ضد “حزب العمال الكردستاني” في مناطق #إقليم_كردستان.

يشار إلى أن القوات التركية بدأت في 17 حزيران الماضي عملية “مخلب النمر” البرية في منطقة حفتانين، ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني.


التعليقات