بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020
وقفة قامت بها بعض المنظمات المحلية في "إدلب"، لحث المدنيين على اتخاذ إجراءات الوقاية من كورونا- عدسة (الحل نت)

“الباب” مدينة «منكوبة» والنظام الصحي عاجزٌ عن وقف انتشار “كورونا” في الشمال السوري


اعترفت #وزارة_الصحة التابعة لـ #الحكومة_السورية_المؤقتة، بعجز النظام الصحي عن استيعاب المزيد من حالات الإصابة بفيروس #كورونا في الشمال السوري، معلنة  مدينة #الباب منطقة «منكوبة»، بعد اكتشاف نحو 460 إصابة فيها.

وقالت “الحكومة المؤقتة” عبر موقعها الرسمي: «إن هناك ضعف شديد بالإمكانيات لدى السلطات الصحية؛ من نقص الأدوية العلاجية بالدرجة الأولى بالإضافة للكمامات والمعقمات» ما يمنع استقبال المزيد من الإصابات بالفيروس المستجد.

وناشدت الحكومة التابعة للائتلاف السوري المعارض، المنظمات الصحية ومنظمة الصحة العالمية والمانحين الذين يريدون المساهمة، «للتواصل مع مديرية “صحة حلب” بالسرعة القصوى لتدارك الموقف».

في السياق، ارتفع عدد الإصابات بالفيروس المستجد في مناطق شمال وشمال غربي #سوريا إلى 1730 إصابة، 69 منها تم اكتشافها يوم أمس في كل من ريف #حلب و #إدلب.

بالمقابل، اعتبرت أوساط من الناشطين في الشمال السوري أن إعلان مدينة “الباب” «منكوبة» جاء متأخراً، إذ سبق التحذير من حالة التسيّب وتجاهل التدابير الوقائية في الأماكن العامة، وعدم الاستماع للأصوات المطالبة بضرورة اتخاذ إجراءات العزل في تلك المدينة الواقعة بريف “حلب” الشمالي الشرقي.


التعليقات