بغداد 20°C
دمشق 23°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
الصورة من الإنترنت

في سوريا… ضرائب على الدراجات الكهربائية وإلزام برخصة سوق


فرضت وزارة #النقل التابعة للحكومة السورية، تسجيل #الدراجات الكهربائية، لدى الوزارة، أي دفع رسوم كما باقي المركبات، وكذلك ألزمت سائقيها بالحصول على “رخصة قيادة”.

وذكرت الوزارة في بيان لها نشرته على صفحتها في فيسبوك، أنها «وافقت على تسجيل الدراجات الآلية الكهربائية حصراً، ومن ذات الثلاث عجلات في مديريات #النقل في كافة المحافظات وفق ضوابط وشروط فنية محددة تحقق الأمان والسلامة».

وأشار قرار الوزارة، إلى أن الدراجات المشمولة، لها هيكل الدراجة من الفولاذ الكربوني، ومحركها يعمل على الطاقة الكهربائية قابل للشحن من التيار المنزلي، وسرعتها لا تزيد عن ٥٠ كم/سا.

كما اشترطت #الوزارة، على سائقي تلك الدراجات، الحصول على رخصة تسجيل من مديرية النقل، وإجازة سوق من الفئة (أ).

#وزارة_النقل : #الموافقة على تسجيل #الدراجات الآلية ( #الكهربائية حصراً ) ومن ذات الثلاث عجلات في مديريات النقل في كافة…

Gepostet von ‎وزارة النقل في الجمهورية العربية السورية‎ am Sonntag, 11. Oktober 2020

وسبق أن أشارت مديرية نقل مدينة دمشق، إلى أن إيراداتها خلال 8 أشهر الأولى من العام الحالي، بلغت 12 مليار ليرة سورية، كما وصل عدد المركبات المسجلة بدمشق أكثر من 538 ألفاً مع نهاية آب 2020، بحسب موقع (الاقتصادي).

وينتشر في مدينة دمشق، استخدام الدراجات الكهربائية، وكذلك  خدمة “#الباكسي”، وهي عبارة عن دراجة بثلاث عجلات تنقل ركاب مقابل أجر.

يذكر أن أسعار الدراجات الكهربائية والهوائية ارتفعت، بنحو 25% خلال الأسابيع الأخيرة، في ظل أزمة عدم توفر مادة #البنزين، التي تعصف بمناطق السلطات السورية.


التعليقات