بغداد 19°C
دمشق 17°C
الإثنين 26 أكتوبر 2020
عناصر من «الدفاع الوطني» في دير الزور

مواجهات بين «الدفاع الوطني» والمخابرات الجوية في دير الزور… والسبب؟


هاجم عناصر من ميليشيا #الدفاع_الوطني، الاثنين،حاجزاً لـ #المخابرات_الجوية في مدينة #دير_الزور، ما أدى إلى وقوع إصابات من الطرفين.

وأكّد مراسل (الحل نت) أن :«الهجوم نفذه عناصر “الدفاع الوطني” على ﺣﺎﺟﺰ “ﺍﻟﻤﺨﺎﺑﺮﺍﺕ ﺍﻟﺠﻮﻳﺔ” ﺍﻟﻤﺘﻮﺍﺟﺪ قرب ﺍﻟﺠﺴﺮ ﺍﻟﻤﻌﻠﻖ داخل الأحياء المدمرة ﻓﻲ المدينة، ما أدى لسقوط جرحى من الطرفين».

وأوضح المراسل أن :«سبب الاشتباك يعود إلى منع عناصر الحاجز، دورية تابعة للدفاع الوطني من المرور، حيث نشبت مشادة كلامية بين المجموعتين على خلفية ذلك، تطورت لاستخدام الأسلحة الخفيفة».

واستمر الاقتتال لأكثر من ساعة، ما استدعى تدخل قوات حفظ النظام ومجموعات تابعة للأمن العسكري لتهدئة الطرفين، وفض الاشتباك بينهما بحسب المعلومات الواردة.

وسبق أن دارت اشتباكات في 5 تشرين الأول /أكتوبر الجاري بين عناصر المجموعتين المذكورتين داخل المدينة، على خلفية مشادات كلامية بين عناصر من الطرفين، تطورت لاشتباك بالأسلحة الخفيفة، ووقوع جرحى بين صفوف الطرفين.

وتخضع مدينة دير الزور لسيطرة القوات النظامية والميليشيات الموالية لها من طرف والشرطة العسكرية الروسية والمليشيات الإيرانية من طرف آخر، حيث تحاول كل منها فرض سيطرتها وهيمنتها على كامل المنطقة.

 


التعليقات