بغداد 18°C
دمشق 18°C
الجمعة 30 أكتوبر 2020
الصورة لعناصر من فصائل "الجيش الوطني" الموالي لتركيا- إنترنت

“أردوغان” ينفي وجود مقاتلين سورييّن في أذربيجان والفيديوهات المُسرّبة تُكذّب الرئيس التركي


نفى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، اليوم الأربعاء، وجود مقاتلين سورييّن في #أذربيجان، رغم تأكيد ناشطين بإرسال #تركيا لعناصر من فصائل «الجيش الوطني» السوري إلى هناك، للقتال ضد القوات الأرمينية.

وقال “أردوغان” خلال كلمةٍ له في #أنقرة: «البعض يقول لنا أرسلتم مقاتلين سورييّن إلى هناك، ليس لدينا مثل هذه النية»، بحسب الموقع السويسري (SWI swissinfo.ch).

وأضاف “أردوغان”، أن المقاتلين السورييّن «لديهم الكثير للقيام به في بلدهم، لن يذهبوا إلى “ناغورني قره باغ”».

وبالرغم من هذا التصريح للرئيس التركي، إلا أن ناشطون تناقلوا، في الآونة الأخيرة، العديد من الفيديوهات التي تؤكد إرسال الحكومة التركية لمقاتلين من فصائل «الجيش الوطني» السوري الموالي لها، من شمال سوريا إلى تركيا ومن ثم لأذربيجان.

وتناقل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، في الـ27 من أيلول/ سبتمبر الماضي، مقطع فيديو يُظهر عدد من السيارات ذات الدفع الرباعي تحمل مقاتلين، قالوا إنهم عناصر سورييّن أرسلتهم تركيا للقتال في أذربيجان ضد القوات الأرمينية.

في السياق ذاته، تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، مطلع الشهر الجاري، مقطع فيديو قالوا إنه لمقاتلين سوريين، أثناء وجودهم على جبهات القتال في أذربيجان، حيث يظهر في الفيديو مقاتل يتحدث باللهجة السوريّة ويردد عبارات مسيئة لأرمينيا.

وتتهم أرمينيا تركيا بإرسال «آلاف المرتزقة السوريين» إلى أذربيجان لدعمها في النزاع على إقليم “ناغورني كاراباخ”، والذي يُديره الأرمن ضمن منطقة جبلية انفصالية في البلاد، في وقتٍ، أرسلت تركيا طائرات بدون طيار وطائرات حربية لأذربيجان، بالإضافة إلى إرسال خبراء عسكريين للمشاركة بالقتال ضد القوات الأرمينية.


 


التعليقات

عاجل عاجل: زلزال بقوّة 6.6 يضرب مناطق غربي تركيا