بغداد 25°C
دمشق 22°C
الثلاثاء 20 أكتوبر 2020

اعتقال سوريين بتهمة حيازة عملات مزورة في إسطنبول


تركيا (الحل نت)-  اعتقلت قوات الأمن التركية اليوم الجمعة  لاجئين سوريين، بسبب حيازتهما عملات مزورة، تقدر قيمتها بـ 151 ألف دولار و33 ألف يورو.

واكتُشفت الحادثة عندما حاول أحد المشتبه بهما ويدعى “خالد، هـ” والبالغ (26 سنة)، إرسال مبلغ 10 آلاف دولار أميركي عبر مكتب صرافة في منطقة “لالالي” بإسطنبول، حين لاحظ موظف في المكتب أن الأموال مزورة، فتعمّد تشتيت انتباه المشتبه به إلى حين وصول عناصر الشرطة.

وخلال التحقيق معه أفاد المتهم بأنه “اشترى 10 آلاف دولار مزورة بقيمة 16 ألف ليرة تركية فقط، في  وقت تشهد فيه الليرة التركية انخفاضاً سريعاً وبلغت أسعار صرفها 7،90 ليرة مقابل الدولار الواحد.

وأفادت وسائل إعلام تركية، أن المتهم اعترف بوجود شريك معه يقطن في منطقة “الفاتح”، وسارعت الشرطة إلى مداهمة مكان إقامته وإلقاء القبض عليه.

وأظهرت مقاطع مصورة رافقت عملية اقتحام منزل المشتبه الثاني، ضبط 151 ألف دولار أميركي بالإضافة إلى 33 ألف يورو بالإضافة لضبط أدوات ساعدتهما في عمليات التزوير.

وخلال الأيام الأخيرة انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي العديد من المقاطع المصورة لأجانب تعرضوا فيها لعمليات احتيال مماثلة في إسطنبول، محذرين الآخرين من الوقوع فيها.

وتحدث العديد من اللاجئين السوريين عن عودة عمليات الاحتيال من قبِل جماعات تهريب المهاجرين إلى #أوروبا، وإقدام العشرات من الطامحين للهجرة بدفع الأموال ثم اكتشاف وقوعهم في عمليات نتصب واحتيال ضيّعت أموالهم وآمالهم في الهجرة.

 .

التعليقات