بغداد 17°C
دمشق 18°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
المدارس في العراق ـ إنترنت

مساعٍ عراقية لإدراج مادتي “الإعلام والقانون” في المناهج الدراسية


وكالات

أكد رئيس لجنة التربية والتعليم في #البرلمان_العراقي قصي الياسري، وجود رغبة لدى بعض أعضاء مجلس النواب لإعلان مشروع قانون إضافة مادتي “الإعلام والقانون” في المناهج الدراسية.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن الياسري قوله، إن «اللجنة فاتحت وزارة التربية لإضافة مادتي “الإعلام والقانون” ليكونا من ضمن المناهج الدراسية في المدارس».

مبيناً أن «الوزارة ستدرس هذا الموضوع، وتتخذ فيه القرار المناسب، وأن كل القرارات التي صدرت من #وزارة_التربية كانت بالتنسيق مع لجنة التربية».

وفيما يتعلق بعودة الدوام إلى المدارس العراقية، بعد تراجع تفشي فيروس “#كورونا”، أن «لجنة التربية النيابية قدمت مقترحاً، يرى أن الرأي الأول والأخير بموضوع استئناف الدوام للعام الدراسي هو من اختصاص خلية الأزمة الحكومية باستشارة وزارتي الصحة والتربية».

وخرجت تظاهرات لخريجي كليات الإعلام والقانون في البلاد، خلال الأسابيع الماضية للمطالبة بجملة من المطالب، ومنها حقوق التعيين في مؤسسات ودوائر الدولة، إضافة إلى إدراج مادتي “الإعلام والقانون” ضمن مناهج الدراسة.

ويرى مراقبون أن إدراج مادة “الإعلام” في المناهج الدراسية، باتت من الضرورات نظراً لأهمية الصحافة والإعلام في الوقت الحالي.


التعليقات