بغداد 21°C
دمشق 19°C
الخميس 29 أكتوبر 2020
وقفة قامت بها بعض المنظمات المحلية في "إدلب"، لحث المدنيين على اتخاذ إجراءات الوقاية من كورونا- عدسة (الحل نت)

معدلات الإصابة بكورونا تواصل الارتفاع شمال غربي سوريا


أعلن مخبر الترصّد الوبائي ليلة أمس تسجيل 185 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك في مناطق شمال غربي سوريا، وهو المعدل اليومي الأعلى للإصابات منذ بدء انتشار الفيروس في المنطقة.

ويواصل معدل الإصابات اليومي الارتفاع بشكل متواصل، إذ سجَّلَ المخبر الأربعاء الماضي 130 إصابة جديدة في يوم واحد، وكان المُعدَّل الأعلى حينها.
وبحسب إحصائيات مخبر الترصد، فإن مدينة إدلب سجلت وحدها 106 إصابات بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، و10 بمدينة حارم الحدودية وواحدة في أريحا وأخرى بجسر الشغور بريف المحافظة، ويمثل مجموع اﻹصابات 118 في إدلب مقابل 14 حالة شفاء.

وفي ريف حلب تم تسجيل 67 حالة إيجابية 29 منها في عفرين و20 في أعزاز و 10 بالباب و4 جرابلس و4 في جبل سمعان، فيما تم تسجيل 22 حالة شفاء.

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المستجد 2242، بمقابل شفاء 1114، في حين سجلت الجهات المعنيّة 20 حالة وفاة من جراء الإصابة بالفيروس منذ بدء دخوله إلى مناطق شمال غربي سوريا.

وتعاني مناطق شمال غربي سوريا من نقص في الدعم الطبي المخصص لمواجهة انتشار الفيروس، فضلاً عن تجاهل التدابير الوقائية في الأماكن العامة، بالرغم من القرارات التي أصدرتها الجهات التي تسيطر على المنطقة، كإغلاق الأسواق والتخفيف من الازدحام.


التعليقات