بغداد 23°C
دمشق 17°C
الخميس 22 أكتوبر 2020
عملة ورقيّة - الحل نت

أسعار صرف الليرة السوريّة مقابل العملات الأجنبيّة السبت


سجلت أسواق العاصمة دمشق صباح السبت سعر 2320 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، فيما وصل سعر #الدولار الواحد في مدينة حلب اليوم إلى 2310 ل.س، حيث تشهد قيمة #الليرة السوريّة استقراراً نسبيّاً في قيمتها أمام العملات الأجنبيّة خلال الأيام الماضية.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 2714 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 293 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 124420 ل.س ليرة للغرام الواحد.

وسجّلت الليرة التركيّة أمام الدولار الأميركي، سعر 7.92 ل.ت للدولار الأربعاء.

في حين حافظ “مصرف سوريا المركزي” على أسعار صرف للدولار حددها في حزيران الماضي، وهي 1256 ليرة، فيما حدد الخميس سعر صرف اليورو بـ 1506 ليرة سورية.

يذكر أن الليرة السورية، تشهد منذ أواخر العام الماضي هبوطاً، كانت ذروته في حزيران الماضي، إذ اقترب سعر صرف الدولار الواحد من 4 آلاف ليرة سورية.

وتشهد معظم المناطق السورية الواقعة تحت سيطرة #الحكومة_السورية، أزمات اقتصاديّة عدّة تعصف بالبلاد، أبرزها نقص مادة الخبز والمحروقات، تزامن ذلك مع الحرائق التي التهمت مساحات واسعة في الساحل السوري.

وكشف اتحاد #الفلاحين التابع للسلطات السورية، أن تعويضات الفلاحين المتضررين من #الحرائق في محافظات #اللاذقية وطرطوس وحمص، لن توزع “نقداً” وإنما على شكل مخصصات عينية.

وقال رئيس الاتحاد العام للفلاحين “أحمد إبراهيم” إن «500 مليون #ليرة مخصصة لشراء احتياجات ومستلزمات الإنتاج التي يحتاجها الفلاحون، في المناطق التي طالتها الحرائق».

وسيقدم الاتحاد، معدات هندسية، ويدوية لمساعدة الفلاحين بزراعة الأراضي، وهذه المعدات بشكل مجاني للمحافظات المتضررة من الحرائق، في حين ستقدم الحكومة الأشجار، والأسمدة مجاناً، بحسب إبراهيم.

من ناحية أخرى كشف رئيس جمعية #اللحامين في دمشق، “أدمون قطيش”، أن أسعار اللحوم قد تشهد ارتفاعاً “طفيفاً” بسبب #الحرائق، التي اندلعت في محافظتي #اللاذقية، وطرطوس.

وأوضح قطيش، أن ارتفاع #الأسعار المحتمل يعود لزيادة قد تطرأ على أسعار علف (التبن) الذي تضرر بالحرائق، بحسب موقع (الاقتصادي).

ولفت إلى أن «الضرر الذي لحق بالثروة الحيوانية ومراعيها لا يعد كبيراً، ولم ينتج عنه نفوق أبقار أو أغنام، إنما اقتصر على بعض المراعي الطبيعية، ومصادر بسيطة للأعلاف، لذا لا يجب أن ينعكس على أسعار اللحوم»، على حد قوله.

وتغيب #اللحوم_الحمراء منذ أعوام عن موائد معظم السوريين بسبب ارتفاع أسعارها، كما تخلى كثير من السوريين عن استهلاك لحوم الفروج لارتفاع أسعارها.


التعليقات