بغداد 17°C
دمشق 17°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
القوات العراقية ـ إنترنت

القوات العراقية تُلاحق “داعش” في كنعوص… عملياتٌ برية وجوية


وكالات

أطلقت القوات العراقية المشتركة، اليوم الاثنين، عملية عسكرية لملاحقة ما تبقى من عناصر “#داعش” واستهداف مواقعه في جنوب مدينة #الموصل، مركز محافظة #نينوى.

وذكرت القيادة العسكرية العراقية في بيان، أن «المدفعية العراقية بدأت في وقت مبكر من اليوم الاثنين، بقصف مكثف على جزيرة “كنعوص” الواقعة جنوب الموصل تمهيداً لاقتحامها، ومع شروق الشمس بدأت القطعات العسكرية بالعبور إلى الجزيرة للسيطرة عليها».

وأضافت أن «من ضمن الخطة العسكرية تنفيذ عمليات إنزال جوية أيضاً في وسط الجزيرة لمباغتة عناصر التنظيم المتواجدين فيها».

وتابعت أن «القوات المشتركة ستبدأ أيضا بنصب الجسر العائم لعبور العجلات والمدرعات الى الجزيرة من أجل استخدامها في الاقتحام والتوغل في عمقها الذي لا يزال صعباً على القطعات العسكرية وعصياً عليها منذ فترة طويلة».

وسيطر “داعش” في حزيران 2014 على محافظة نينوى العراقية، ثاني أكبر محافظات العراق سُكاناً، أعقبها بسيطرته على أكبر المحافظات مساحة وهي #الأنبار، ثم #صلاح_الدين.

إضافة لتلك المحافظات الثلاث، كان “داعش” قد سيطر على أجزاء من محافظتي #ديالى و #كركوك، ثم حاربته #القوات_العراقية لثلاث سنوات، حتى أُعلن النصر عليه في ديسمبر 2017.

وبالرغم من هزيمته، عاد التنظيم ليهدّد أمن العراق، وباتت هجماته لافتة منذ مطلع العام الحالي، بخاصة عند المناطق الصحراوية والقرى النائية، والنقاط العسكرية الحدودية بين #إقليم_كردستان والمحافظات العراقية.


التعليقات