بغداد 20°C
دمشق 17°C
الأحد 25 أكتوبر 2020
"قوات سوريا الديمقراطية"- إنترنت

(قسد) تُعلن القبض على أربعة أعضاء لخليتين من «داعش» بريف “دير الزور”


ألقت #قوات_سوريا_الديمقراطية (قسد)، الأحد، القبض على أربعة أعضاء في خليتين لتنظيم #داعش خلال عمليتين منفصلتين بريف #دير_الزور الشرقي.

وقال مركز التنسيق والعمليات العسكرية التابع لـ”قوات سوريا الديمقراطية”: إن «الوحدات الخاصة لقسد، تمكنت من إلقاء القبض على عضوين في إحدى خلايا التنظيم التي تنشط حول #حقل_كونيكو للغاز بريف ديرالزور الشرقي».

وأضاف المركز أن الوحدات الخاصة «صادرت خلال المداهمة، أسلحة ومعدات تقنية كانت بحوزة الخلية».

وعاد المركز وأعلن عقب ساعات عن إلقاء القبض على عضوين آخرين في خلية للتنظيم بريف ديرالزور، يعملان على نقل الأسلحة لخلايا أخرى في التنظيم.

وكان المركز قد أعلن، السبت، عن تنفيذ عمليتين أسفرتا عن إلقاء القبض على أربعة أعضاء يعملون كخلايا تابعة للتنظيم، أحدهم كان أميراً سابقاً يعمل في صناعة العبوات الناسفة.

وألقت “قسد” بدعم من طيران #التحالف_الدولي، السبت، القبض على خلية مؤلفة من أربعة أشخاص تابعة لـ”المخابرات السوريّة” بالقرب من قرية #جديد_عكيدات بريف دير الزور الشرقي، تعمل على تنفيذ عمليات اغتيال وتفجير في المنطقة.

إلى ذلك، كانت الخلية تجهز لتنفيذ عمليات ضد “قسد “وقوات “التحالف”، واتهموا بتنفيذ اغتيالات طالت بعض المدنيين خلال الأشهر القليلة الماضية، فيما نُقلوا إلى سجن “التحالف الدولي” داخل #حقل_العمر النفطي شرقي دير الزور.

وتشن “قسد” بدعم من “التحالف الدولي” عمليات أمنية مستمرة ضد الخلايا التي تنشط في المنطقة، وكانت قد أعلنت في حزيران/ يونيو الماضي عن بدء عملية #درع_الإرهاب لتعقب خلايا التنظيم في شمال شرقي سوريا.


 


التعليقات