بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
مبنى الهجرة التركية في "عنتاب"ـ إنترنت

موقع تحديث بيانات “الكيملك” للسورييين يعود إلى العمل بعدة ولايات تركيّة


أُعيد تفعيل الموقع التابع لـ”مديرية الهجرة” التركيّة والخاص بتحديث بيانات وثائق “الكيملك” التي يحملها السوريون في عدة ولايات.

وعاد الموقع للعمل في سبع ولايات، وهي “كيليس” و”أديامان” و”آيدن” و”قيصري” و”كوتاهية” و”ديار بكر” و”جناق قلعة”، بحسب وسائل إعلام تركيّة.

وأُغلق الموقع قبل أسبوعين بسبب مشاكل حصلت في نظام عمله، ليتم إعادة تفعيله من جديد بالولايات المذكورة، ومن المُنتظر أن يُعاد تفعيله للسورييّن في الولايات الأخرى.

وسبق أن واجه موقع تحديث البيانات العديد من المشاكل التقنية، وأُغلق خلال فترات عديدة، في وقتٍ بات على اللاجئين السورييّن حجز موعد فيه لإجراء أي معاملة قانونية.

وتعقّدت مسألة تحصيل الأوراق القانونية لدى اللاجئين السورييّن، خصوصاً مع فرض مديرية الهجرة تحديث بيانات وثائقهم باستمرار.

من جانبٍ آخر، يستغل بعض “السماسرة” هذه المسألة وخاصةّ أثناء حدوث مشاكل تقنية في الموقع، مقدمين خدمات للاجئين السورييّن مثل حجز موعد لدى مديرية الهجرة، مقابل دفع المال.

الجدير بالذكر أن حجز المواعيد للاجئين السورييّن عبر الموقع بات ضرورياً لإجراء العديد من المعاملات، مثل تحديث عنوان السكن، أو تغيير المدينة، أو طلب العودة الطوعية، أو حتى طلب إصدار هوية بطاقة “كيملك” بدل ضائع، فضلاً عن معاملاتٍ أخرى تخصهم.


 


التعليقات