بغداد 14°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
الصورة من الإنترنت

أملاً بإنعاش اقتصادها.. إيران تفتتح مركزاً تجارياً بدمشق


دشنت #إيران في العاصمة السورية #دمشق، مركزاً تجارياً ضخماً، وتوقع مسؤول إيراني وصول قيمة الصادرات الإيرانية إلى #سوريا، إلى مليار دولار في نهاية العام الحالي.

وقال رئيس الغرفة التجارية الإيرانية-السورية المشتركة “كيوان كاشفي”  إن مركز “إيرانيان” التجاري، بمساحة ٤ آلاف متر مربع، في المنطقة التجارية الحرة في دمشق، بحسب موقع (روسيا اليوم).

وأضاف أن «هناك 24 شركة إيرانية في المركز وتزاول الأنشطة حالياً»، لافتاً إلى أن «افتتاح المركز التجاري يوفر إمكانية التواصل مع غرف #التجارة والصناعة والزراعة في المدن السورية».

ولفت إلى أن «إيران تستهدف وصول مستوى تصدير إيران إلى سوريا، بواقع مليار دولار  حتى نهاية العام الحالي».

وتعاني إيران من أزمة اقتصادية، في ظل تفشي فايروس كورونا في المدن الإيرانية، فضلاً عن العقوبات الأمريكية التي تقيد تصدير البضائع الإيرانية وخاصة النفط.

وبحث مسؤولون من #إيران والسلطات #السورية، في وقت سابق من الشهر الحالي، مقترحات لتطبيق آلية “#التجارة بالمقايضة” بين الطرفين، بما يشمل بضائع ممنوع تبادلها، بسبب #العقوبات.

يذكر أن العقوبات الأمريكية على السلطات السورية، وإيران، قيدت من الدعم الإيراني للسلطات السورية، وبخاصة إمدادات النفط الإيراني إلى سوريا، كما شددت واشنطن العقوبات، مع بدء تطبيق قانون “#قيصر” في حزيران الماضي.


التعليقات