بغداد 12°C
دمشق 11°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
تركيا تقصف مناطق في إقليم كردستان ـ إنترنت

تركيا تستمر بانتهاك السيادة العراقية بقصفٍ جديد على إقليم كردستان


أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، مقتل /6/ عناصر من حزب “العمال الكردستاني”، إثر قصفٍ جوي على #إقليم_كردستان العراق.

وذكرت الوزارة في بيان أن «الغارات الجوية استهدفت عناصر “حزب العمال” في مناطق حفتانين وزاب».

وأضاف البيان أن «الغارات الجوية تندرج في إطار عملية مخلب النمر الهادفة لتطهير شمال العراق من عناصر “بي كا كا”».

وتواصل القوات التركية منذ 17 يونيو/ حزيران الماضي، عملية “مخلب النمر” في “حفتانين”، ضد عناصر “بي كا كا”، في تحدٍ للسيادة العراقية، وصمتٍ الحكومة في #بغداد.

وكان #وزير_الدفاع التركي خلوصي أكار، قد أكد احترام #تركيا للسيادة العراقية، إلا أنها ستواصل عمليتها العسكرية ضد “حزب العمال الكردستاني” في مناطق #إقليم_كردستان.

وجاء ذلك في اجتماع لقيادات الجيش التركي في #أنقرة، في وقتٍ سابق، حيث أشار أكار إلى أن «عمليتهم ضد عناصر “حزب العمال” في حفتنين مستمرة، وستواصل #القوات_التركية محاولاتها في السيطرة على الوضع في تلك المنطقة».

هذا التعليق، دفع “طاهر الدراجي”، عضو “تحالف الفتح”، إلى القول إن من أولويات رئيس الحكومة العراقية #مصطفى_الكاظمي، العمل على إخراج جميع القوات الأجنبية من العراق، ومن بينها القوات التركية.

وأضاف خلال حديثه لموقع «الحل نت» أن «الحكومة الجديدة ستتبع الخيارات الدبلوماسية لإيقاف التدخلات الأجنبية، والانتهاك المستمر للسيادة العراقية، وسندعم ذلك بتشريعات داخل مجلس النواب».

مؤكداً أن «استمرار القصف التركي، الذي يستهدف المدنيين، يعدّ عدواناً على الشعب العراقي، ولن نقبل باستمراره مهما كلّف الثمن»، حسب تعبيره.

وكان الناطق باسم وزارة شؤون البيشمركة اللواء بابكر فقي، قد أكد أن الجيش التركي توغل في أراضي إقليم كردستان مسافة تتراوح بين 20 و40 كيلومتراً، وقد تم إبلاغ الحكومة الاتحادية العراقية بانتهاك حدود وأراضي إقليم كردستان.


التعليقات