بغداد 11°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020
الصورة من الإنترنت

رفع أسعار المازوت الصناعي… ومعامل حلب مهددة بالتوقف


حذَّر رئيس اتحاد غرف الصناعة “فارس الشهابي” بتوقف عدد من #المعامل في #حلب، بسبب قرار الحكومة رفع أسعار #المازوت الصناعي.

وقال الشهابي في تصريح لصحيفة (الوطن) أن «#القرار سيؤدي إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج والشحن وإلى ارتفاع الأسعار في الأسواق، وإلى توقف عدد من المصانع التي تعاني أصلاً ركود».

وأصدرت وزارة التجارة الداخلية، أمس الإثنين، قراراً يقضي برفع سعر المازوت الصناعي والتجاري الحر من 300 ليرة سورية، إلى 650 ليرة، وليتر البنزين (أوكتان 95) إلى 1050 ليرة.

وكان أمين سر غرفة صناعة حلب “رأفت شماع” كشف في تصريحات صحفية، منذ أيام، أن الكثير من الصناعيين لا يمتلكون القدرة على الاستمرار بالعمل والإنتاج، وآخرون خفضوا ورديات #العمل وعدد العمال كإجراء مؤقت.

وأثرت أزمة المحروقات الحالية على صناعة حلب، لأن المناطق الصناعية فيها لا يصلها التيار الكهربائي على مدار الساعة، بل نحو 12 ساعة يومياً، في حين تصل #الكهرباء 24 ساعة للمدينة الصناعية، مع تقنين أسبوعي ليومين، بحسب شماع.

يذكر أن مناطق سيطرة السلطات السورية، تعاني من أزمة خانقة في توفر المحروقات وخاصة البنزين والمازوت، في حين تقول الحكومة السورية إن الأزمة “مؤقتة وفي طريقها للحل”.


التعليقات