بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
غرق العاصمة العراقية بغداد في فصل الشتاء ـ إنترنت

أمين بغداد في رسالة للكاظمي: العاصمة ستغرق بمياه الصرف الصحي


وكالات

أرسل أمين #بغداد منهل الحبوبي، اليوم الأربعاء، رسالة عاجلة إلى رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي، بشأن الخطوط الناقلة الاستراتيجية لمياه الصرف الصحي في #بغداد.

وذكر الحبوبي في رسالته التي عمّمها على وسائل إعلام محلية، إن «أمانة بغداد تستعد لموسم الأمطار وبعد عقد اجتماعات موسعة مع دائرة مجاري بغداد والدوائر البلدية للإطلاع على التقارير المقدمة من قبل دائرة التخطيط والمتابعة».

وأشار إلى أنه «لم يتم تنظيف الخطوط الناقلة الاستراتيجية لمياه الصرف الصحي (خط زبلن _خط بغداد  WT)، علماً أن حالة الخطوط سيئة جداً مع وجود أوساخ وكذلك وجود انسدادات وتخسفات حاكمة والتي بدورها تسبب في غرق مدينة بغداد عند هطول الأمطار».

مشدداً على «وجود تلكؤ في أعمال  تنظيف الخطوط الرئيسية من قبل الدوائر البلدية وعدم جاهزيتها، مع وجود عطلات في المحطات الحاكمة وكذلك في المحطات الرئيسية».

ولفت الحبوبي إلى «عدم إدراج تنفيذ بعض المشاريع الاستراتيجية للخطوط المساعدة الناقلة لمياه الصرف الصحي المقدمة من قبل أمانة بغداد، مع وجود أعطال في المولدات العملاقة وكذلك المولدات في المحطات الثانوية للدوائر البلدية».

وأوضح أن «دائرة مجاري بغداد تأخرت في إعداد جداول الكميات والتخمين وعدم انجازها لأسباب مجهولة وغير منطقية».

لافتاً إلى أنه «تم توجيه الدوائر البلدية كافة بانجاز كافة أعمال التنظيف للخطوط الرئيسية والمشبكات وصيانة المحطات والمولدات في مدة أقصاها 15/10/2020».

وتشهد العاصمة العراقية، في كل موسم أمطار خلال فصل الشتاء غرقاً لكثيرٍ من الأحياء بسبب تقادم شبكات التصريف وعدم صيانتها لسنوات طويلة، إلى جانب الارتفاع المطرد في عدد السكان.


التعليقات