بغداد 14°C
دمشق 11°C
السبت 5 ديسمبر 2020
من داخل المستشفى الوحيدة في "إدلب" المخصصة لاستقبال المصابين بـ"كورونا"- عدسة (الحل نت)

تسجيل أعلى حصيلة يوميّة لإصابات كورونا شمال غربي سوريا


أعلن مركز تتبع فيروس «كوفيد 19» في مناطق شمال غربي سوريا التابع لـ وحدة تنسيق الدعم، تسجيل 325 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في إدلب وريف حلب، وذلك في أعلى حصيلة يوميّة منذ بدء انتشار الفيروس .

وقال المركز في بيانٍ له إن «239 إصابة جديدة سجلت في محافظة إدلب خلال 24 ساعة وتوزّعت على الشكل التالي “180 إصابة في إدلب المدينة، 39 إصابة في حارم، 24 إصابة في أريحا وست إصابات في مدينة جسر جسر الشغور”».

وأضاف المركز أنّ 86 إصابة جديدة بفيروس كورونا سُجلت في ريف حلب وتوزّعت وفق الآتي “26 إصابة في الباب، 24 إصابة في عفرين، 17 في إعزاز، 15 في جرابلس، وأربعة في منطقة جبل سمعان”، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات 3190.

وحذّرت «الحكومة السوريّة المؤقتة» قبل أيام من خطورة ارتفاع أعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا شمال غربي سوريا، وذلك في ظل انخفاض التدابير الوقائية لمنع انتشار الفيروس في المنطقة.

وقال وزير الصحّة في الحكومة المؤقتة الدكتور “مرام الشيخ” عبر صفحته في تويتر: «مدينة إدلب تشهد ازدياداً في عدد الإصابات بفيروس “كورونا”، نهيب بالسلطات المحليّة اتخاذ خطوات أكثر جدية لاحتواء المرض هناك».

وتعاني مناطق شمال غربي سوريا من نقص في الدعم الطبي المخصص لمواجهة انتشار الفيروس، فضلاً عن تجاهل التدابير الوقائية في الأماكن العامة، بالرغم من القرارات التي أصدرتها الجهات التي تسيطر على المنطقة، كإغلاق الأسواق والتخفيف من الازدحام.


التعليقات