بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020

مكافأة تصل لـ10 مليون دولار مقابل معلومات عن هاتين الشخصيّتين في «حزب الله»


أعلنت وزارة الخارجيّة الأميركيّة رصدها مكافاًة مالية تصل لخمسة ملايين دولار، مقابل الإدلاء بمعلومات عن قائد القوّات الخاصة بميليشيا «حزب الله» في سوريا واليمن “هيثم علي طبطبائي”.

وجاء في بيان نشره «برنامج المكافآت الماليّة» التابع للخارجيّة الأميركيّة عبر تويتر الأربعاء: «مكافأة تصل قيمتها إلى 5 ملايين دولار، مقابل معلومات عن هيثم علي طبطبائي، القيادي بحزب الله، وتفضي لاعتقاله، وكذلك مكافأة بـ 5 ملايين أخرى عن مستشار حسن نصرالله، المعروف باسم خليل يوسف حرب».

وبحسب المعلومات التي جاءت في البيان فإن “هيثم علي طبطبائي” هو زعيم عسكري رئيسي في حزب الله، قاد القوات الخاصة للميليشيا في سوريا واليمن، كما جاء في البيان «إذا كانت لديك معلومات عنه أو عن العمليات التي يقوم بها، فقد تكون مؤهلاً للحصول على مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار».

ويعتبر “طبطائي” من المسؤولين عن ملف تدريب المقاتلين وتأمين العتاد العسكري في سوريا واليمن، وذلك لدعم أنشطته الإقليمية لزعزعة الاستقرار بحسب ما أكده بيان برنامج المكافآت، في حين أن الخارجيّة الأميركية وصفته في شهر تشرين الأول /أكتوبر من العام 2016 بأنه إرهابي عالمي محدد خصيصا بموجب الأمر التنفيذي 13224.

أما الشخصية الأخرى الذي تحدث عنها بيان برنامج المكافآت فكانت “خليل يوسف حرب” وهو مستشار وثيق لزعيم «حزب الله» “حسن نصر الله”، «وعمل منسقاً عسكرياً كبيراً للمنظمات الإرهابية الإيرانية والفلسطينية، حيث قاد وأشرف على العمليات العسكرية للمنظمة في الأراضي الفلسطينية والعديد من الدول في جميع أنحاء الشرق الأوسط» بحسب البيان.

وفي شهر آب/أغسطس 2013 حددت وزارة الخزانة الأميركية المذكور على أنه إرهابي عالمي محدد خصيصا بموجب الأمر التنفيذي 13224.


التعليقات