بغداد 14°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
صورة لمقاتلين سوريين في "أذربيجان"- إنترنت

170 قتيلاً سوريّاً في “كاراباخ” وتركيا مستعدة لدعم “أذربيجان” بقوات إضافية


أكد نائب الرئيس التركي “فؤاد أقطاي” على استعداد بلاده لإرسال قوات عسكرية إلى #أذربيجان” لدعمها في إقليم “ناغورني كاراباخ” ضد القوات الأرمينية.

وقال “أقطاي”: إن «تركيا لن تتردد في إرسال القوات وتقديم الدعم إذا طلبت “أذربيجان” ذلك»، مؤكداً أن الأخيرة لم تُقدم على هذه الخطوة بعد.

وخلال مقابلة له مع محطة”سي أن أن ترك” اتهم نائب الرئيس التركي، مجموعة الوساطة الدولية “مينسك” التابعة لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بدعم أرمينيا سياسياً وعسكرياً، مشككاً في نيتها بالعمل على إرساء أي حل من شأنه إنهاء الصراع في إقليم “ناغورني كاراباخ”.

بالمقابل، قال رئيس وزراء #أرمينيا “نيكول باشينيان”: إنه «لا يرى أي فرصة للتوصل إلى حل دبلوماسي في هذه المرحلة من الصراع، المندلع ضد #أذربيجان منذ 27 من شهر أيلول الماضي».

وأعتبر رئيس الوزراء الأرميني، أن “أذربيجان” ترسل الآن آخر احتياطاتها العسكرية، لمواصلة القتال في “كاراباخ” قائلاً:  «”باكو” تكبدت حتى الآن 10 آلاف جندي وعتاد عسكري بقيمة 1.5 مليار دولار»، وفق ما نقلت “سكاي نيوز”.

في السياق، قال “المرصد السوري لحقوق الإنسان”: إن «أعداد القتلى السوريين الذين جندتهم #أنقرة للقتال في “أذربيجان” بلغت حتى الآن 170 قتيلاً، بعد مصرع 27 عنصراً خلال 24 ساعة الأخيرة».

وأشار المرصد إلى أن 118 قتيلاً فقط وصلت جثامينهم إلى مدن وبلدات الشمال السوري، مؤكداً أن أعداد المقاتلين المرسلين إلى أذربيجان ارتفع إلى 2050 مقاتلاً.

 


التعليقات