بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020
الصورة من احتجاجات سابقة في إيران- إنترنت

إيران تحكم بالسجن /109/ أعوام وبـ /2590/ جلدَة ضد /36/ متظاهراً


قالت وكالة (هرانا) الإيرانية إن: «محكمة بمدينة #بهبهان، جنوب غربي #إيران، حكمت على 36 متظاهراً إيرانياً بما مجموعه /109/ سنوات في السجن، بالإضافة إلى /2590/ جلدة وغرامات مالية».

(هرانا) وهي وكالة أنباء نشطاء حقوق الإنسان الإيرانيين أضافت أن: «المتظاهرين الـ /36/ اعتقلتهم السلطات الإيرانية إبّان مشاركتهن في الاحتجاجات المناهضة للحكومة الإيرانية التي خرجت في نوفمبر 2019».

كما بيّنت الوكالة أنه: «بناءً على الأحكام الصادرة، فإن التهم الموجّهة إلى هؤلاء المتظاهرين شملت الإخلال بالنظام العام، والتجمع غير القانوني، والمشاركة في التحريض ضد الحكومة الإيرانية».

كذلك: «استندت الأحكام إلى تقارير نيابة بهبهان العامة، والنائب العام لمحكمة الثورة الإيرانية في المدينة، وكذلك تقارير دائرة استخبارات بهبهان، والتي تضمنت مجموعة من المقاطع والصور عن مشاركة معظم المتهمين في الاحتجاجات الإيرانية».

«شهدت بهبهان اشتباكات عنيفة بين المحتجين وقوات الأمن خلال مظاهرات نوفمبر 2019 التي اجتاحت /100/ مدينة إيرانية، وقُتل مئات المتظاهرين، بعضهم أطفال، برصاص قوات الأمن واعتُقِلَ أكثر من /7/ آلاف محتج»، وفق موقع (العربية نت).

إلى ذلك أضاف أنه: «في فبراير الماضي، شهدت بهبهان تجمعات عقب دعوة أطلقها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، احتجاجاً على أحكام الإعدام الصادرة ضد ثلاثة شبان أعتقلوا خلال احتجاجات نوفمبر 2019، لكن الأمن الإيراني قمعهم بالرصاص والغاز المسيل للدموع».


التعليقات