بغداد 11°C
دمشق 10°C
الإثنين 23 نوفمبر 2020

بسبب خلاف على ركن سيارة… مقتل لاجئ سوري في غازي عنتاب جنوبي تركيا 


شيع لاجئون سوريون الجمعة، جثمان لاجئ سوري جديد قتل على يد مواطنين أتراك بسبب خلاف على موقف ركن سيارة في مدينة غازي عنتاب جنوب تركيا.

ووقعت الحادثة في منطقة “يوخاير باير” بولاية عنتاب، حيث نشب شجار بين الشاب السوري، محمد الحرح (26 سنة) وجيرانه الأتراك، أول أمس الأربعاء، بسبب الخلاف على مكان ركن سيارة.

وتعرض “الحرح” لنزيف حاد بسبب تعرضه لعدة إصابات أثناء الشجار، وبقي ينزف لمدة نصف ساعة إلى حين قدوم سيارات الإسعاف، وفق أقاربه.

وحاولت فرق الإسعاف إنقاذ الشاب، لكنه فارق الحياة متأثراً بجراحه، بينما دُفنَ اليوم في مقبرة “المدينة الخضراء” في عنتاب، حيث ورد اسمه ضمن قائمة الوفيات التي تم دفنها، اليوم الجمعة، وسُجّلت وفاته أول أمس الأربعاء.

وارتفعت جرائم القتل والاعتداءات بحق اللاجئين السوريين في تركيا خلال الفترة الأخيرة، حيث قتل شاب سوري (محمد خالد 20 سنة)، منذ أيام، بطلق ناري على يد مجهولين في منطقة نيزب التابعة لولاية عنتاب، ورغم تدخل الأطباء لكنه فقد الحياة، أمس الخميس، في مشفى نيزب الحكومي.

وحصلت جريمة أخرى بحق طفل سوري (وائل منصور 14 سنة) في منطقة سلجوقلو بولاية قونيا، منذ أيام، حيث تعرض لعدة طعنات بصدره على يد مجموعة أتراك ما أدى إلى وفاته.

وباتت جرائم القتل والاعتداءات المرتكبة بحق لاجئين سوريين، تحصل بشكل شبه يومي في مناطق مختلفة من تركيا وسط تقاعس من السلطات التركية لوضع حد لهذه الجرائم.


التعليقات