بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020
السفارة الأميركية في أنقرة ـ إنترنت

تهديد أمني يجبر السفارة الأميركية في تركيا على تعليق خدماتها


أعلنت سفارة #الولايات_المتحدة في #أنقرة اليوم، عن تعليق جميع خدمات منح التأشيرات وتأجيل مواعيد المراجعين بشكل مؤقت. مؤكدة أنها ستقوم بإخطار المراجعين وأصحاب المواعيد المجدولة لديها عبر البريد الإلكتروني، حول الإرشادات الجديدة قبل استئناف نشاطها.

قرار السفارة الأميركية، جاء بعد  تلقيها تقارير وصفتها بـ «الموثّقة» تتحدث عن احتمال استهدافها عبر هجمات إرهابية وتهديد بحدوث عمليات خطف بحق موظفيها ورعاياها الأميركيين والأجانب في #تركيا.

وقالت  السفارة في بيان: «إن نشاطها سيتوقف في كل من سفاراتها في “أنقرة” وقنصيليتها  العامة في “إسطنبول” وأقسامها القنصليّة في كل من #أضنة  و #إزمير».

وطالبت السفارة من مواطنيها، «توخي الحذر وتجنب الوجود بين التجمعات، والابتعاد عن الأضواء والبقاء متيقظين في المناطق التي يرتادها الأجانب»، ومتابعة وسائل الإعلام المحلية للحصول على أي تعليمات جديدة توجّه لهم.

ويأتي التنبيه الأمني للسفارة الأمريكية في “أنقرة”، في الوقت الذي تعلن فيه السلطات التركية عن قيامها بحملات أمنية في كافة أنحاء البلاد، تستهدف فيها خلايا ينتمي أفرادها لجماعات متطرفة.

وخلال عملية أمنية جرت أمس الخميس، ألقت قوات الأمن التركية القبض على 14 منتسباً لتنظيم “داعش” بينهم 13 أجنبياً في “إسطنبول” بعد استهدافها 20 موقعاً في آن واحد، وفق وكالة “الأناضول”.

وسبق أن علقت السفارة الأميركية نشاطها في مارس عام 2018، بعد تلقيها تهديداً أمنياً مشابهاً، وأعلنت عن ذلك في بيان، دون أن توضح تفاصيل التهديد الذي تلقته في ذلك الحين.


التعليقات