بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020
صور تعبيرية

“راغب علامة”: «أتمنى رئيساً للبنان مثل السيسي» ومصريون يسخرون :خذه معك!


لبنان (الحل نت)- تسببت تصريحات أدلى بها الفنان “راغب علامة” في مداخلة هاتفية على القناة “الأولى المصرية”، بموجة عارمة من السخرة والعضب في آن، حين أعرب المغني اللبناني في لقائه مع الإعلامي “وائل الابراشي”، عن أمنياته بأن  «يرزق الله لبنان رئيساً مثل الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” ».

وبلهجته العاميّة، قال “راغب علامة”: «رح يجينا يوم  ويكون عنا رئيس زي الرئيس “السيسي” اللي حول مصر من مكان يحاول العالم أن يدمره بالإرهاب، إلى بلد واعدة.. حول مصر إلى بلد منيرة… ربنا ينعم علينا بطبقة حاكمة كما أنعم على الشعب المصري الحبيب بالرئيس “السيسي”».

تصريحات الفنان اللبناني، حملت البعض من المغردين لاتهامه بـ (التطبيل) الدائم للحكام وتلميع رموز الفساد، مذكرين بأن “علامة” كان طوال مسيرته يلجأ لأسلوب مدح رموز السلطة والحكام العرب.

وبهذا الخصوص كتبت “ميري جو” قائلة: «راغب علامة مش أول مرة بيطبل للفساد ورموزه، من “محمد بن سلمان” لـ “السيسي”… هو بيمثل حالوا مابيمثل #لبنان وشعب لبنان العظيم».

وكتب “مراد علي”‏ «طبيعي يحكي هيك، لأن اللي عايشنوا نحنا وولادنا بلبنان هو مانوا عايشوا»، بدورها غردت “بثينة” قائلة: «خذوه.. ومعاه الإعلام بتاعه هديه معه».

وهذه ليست المرة الأولى التي يدلي بها “راغب علامة” بتصريحات من هذا النوع، وسبق أن تمنى في حفل “موسم الرياض” في نوفمبر 2019، أن «يكون ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان” قائداً للثورة اللبنانية».

وقال علامة في حينها: إنّنا «اليوم في لبنان نعيش حركة وثورة شباب وصبايا ضد الفساد، وكنا نتمنّى دائماً أن يكون شخص مثل الأمير “محمد بن سلمان” قائد للثورة، لكن الشبان في لبنان يقومون بهذا الدور حتى يعود لبنان كما في السابق».

وقوبلت تصريحات “علامة” في ذلك الحين، بموجة من الغضب والرفض لدى اللبنانين الذين وصفوا “علامة” بـ (المتملق) وطالبه البعض بالاكتفاء بالفن فقط والابتعاد عن السياسة».


التعليقات