بغداد 14°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
عناصر من المليشيات الإيرانيّة في دير الزور ـ إنترنت

منظمة “جهاد البناء الإيرانية تبدأ بتشييد مركز “ديني” جديد في ديرالزور


ديرالزور (الحل نت)- أعلنت المليشيات الإيرانية عن بدء بناء  “حسينية” جديدة ستقام  في قرية #حطلة الكائنة بريف #دير_الزور الغربي، بدعم وتمويل من منظمة #جهاد_البناء الإيرانية.

وقالت مصادر محلية لمراسل (الحل نت): إن « المليشيات الإيرانية أقامت احتفالاً في القرية #حطلة، حضره مسؤولون إيرانيون وقادة عسكريون من المليشيات الإيرانية، بمناسبة وضع حجر الأساس للمقر  الديني الجديد».

وأكدت المصادر أن «المليشيات الإيرانية، وضعت نقاط حراسة ودشم عسكرية في محيط “الحسينية” الجديدة، وأوكلت إدارتها إلى أحد أبناء القرية ويشغل منصب قائد عسكري في مليشيا “حزب الله”».

ويتزامن الإعلان عن بناء الحسينية الجديدة مع إعادة تأهيل “حسينية” في بلدة #الصالحية، سبق أن فجرّها عناصر تنظيم #داعش إبان سيطرتهم على المنطقة».

ويتحدث ناشطون من أبناء المحافظة، عن زيادة أعداد “الحسينيات” في دير الزور خلال العام الجاري، ويتم تشييدها وتمويل نشاطاتها من قِبل منظمة “جهاد البناء”  التي تعتبر ذراع إيران لنشر تعاليمها الدينية والثقافية في العديد من المحافظات السورية، منها “دير الزور” و مدينة #حلب.

وتأتي هذه الخطوة، في ظل استمرار “إيران” بمحاولات تغيير الثقافة الدينية للسكان عبر استمرارها بنشر ما بات يعرف بـ “التشيّع” الذي تضاعف النشاط لتحقيقه بعد دخول إيران إلى سوريا لدعم السلطة الحاكمة فيها.

وعززت #طهران من انتشارها في مدينة #البوكمال، شرقي دير الزور، التي تسيطر عليها بشكل كامل ويقتصر تواجد القوات النظامية فيها على منطقة المربع الأمني، بالإضافة لسيطرتها على أجزاء كبيرة من مدينة #الميادين وتمنع أي أحد الدخول إلى مناطق سيطرتها.

وتعتبر  مدينة “البوكمال” استراتيجية بالنسبة لإيران، كونها بوابة الحدود السورية- العراقية، وممراً لطريق امداداتها البرية القادمة من #طهران مروراً بالعراق وسوريا وصولاً إلى البحر المتوسط.


التعليقات