بغداد 14°C
دمشق 10°C
الأربعاء 2 ديسمبر 2020
السفير الإيراني في العراق إيرج مسجدي ـ إنترنت

واشنطن تفرض عقوبات على السفير الإيراني في العراق


وكالات

أعلنت وزارة الخزانة الأميركية، اليوم الجمعة، فرض سلسلة من العقوبات على السفير الإيراني في العراق #إيرج_مسجدي ومؤسسات إيرانية.

وجاء في بيانٍ جديد للوزارة، قولها: «بصفته الحالية، استغل مسجدي منصبه باعتباره سفير النظام الإيراني في #العراق للتغطية على تحويلات مالية أجريت لصالح فيلق “القدس” التابع للحرس الثوري الإيراني».

وتعليقاً على الموضوع، قال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إن «معاقبة سفير #إيران خطوة لحماية العراقيين من نفوذ الحرس الثوري».

معتبراً أن «السفير يدعم أنشطة الحرس الثوري الخبيثة في العراق لسنوات عدة».

وضمَّ البيان عقوبات من الإدارة الأميركية على قياديين اثنين في “حزب الله” اللبناني، هما نبيل قاووق وحسن البغدادي.

إضافة إلى ذلك، فرضت الولايات المتحدة عقوبات على /3/ مؤسسات إيرانية، هي مؤسسة “بيان رسانه كستر” واتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية الإيراني (IRTVU) و”الاتحاد الدولي للإعلام الافتراضي” (IUVM).

واعتبرت واشنطن المؤسسة الأولى متورطة في التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وقالت إن «المؤسستين الأخريين تابعتان للحرس الثوري الإيراني».

وتأتي العقوبات على السفير الإيراني في العراق في الوقت الذي شدّدت فيه #واشنطن لهجتها ضدّ الهجمات الصاروخية التي استهدفت بصورة متزايدة في الأشهر الأخيرة سفارتها في #بغداد ومصالح أخرى لها في العراق، والتي يتّهم الأميركيون فصائل عراقية موالية لإيران بالوقوف خلفها.


التعليقات