بغداد 14°C
دمشق 11°C
السبت 5 ديسمبر 2020
رتل للقوات الأميركية جنوب العراق ـ إنترنت

انفجار عبوة ناسفة تستهدف رتلاً لقوات التحالف الدولي في البصرة


أفادت مصادر أمنية عراقية، بانفجار عبوة ناسفة استهدفت رتلاً للدعم اللوجستي تابع للتحالف الدولي في محافظة #البصرة جنوب #العراق.

وقالت المصادر لـ”الحل نت”، إن «الانفجار لم يسفر عن أي إصابات، عدا الخسائر المادية التي تلخصت باحتراق إطارات عجلة أمنية».

ولفتت إلى أن «القوات العراقية طوقت مكان الحادث، فيما غادر الرتل متجهاً إلى مدينة #الناصرية من أجل إستكمال نقل معدات لوجستية للقواعد العسكرية العراقية».

مبينة أن «المعلومات الأولية عن نوع العبوة وطريقة صناعتها، تشير إلى أنها نفس الطريقة التي صُنعت فيها العبوات التي تستهدف الأرتال الأميركية في مناطق “حزام بغداد”، والتي تتبناها فصائل مسلحة موالية لإيران».

وتستهدف الميليشيات المقرّبَة من #طهران بشكل شبه يومي الوجود الأميركي في العراق، وخاصة #السفارة_الأميركية في #المنطقة_الخضراء، والأرتال والقواعد العسكرية، والشركات الأمنية.

وكانت #واشنطن، قد طالبت الفصائل العراقية بتسليم أسلحتها للحكومة في #بغداد، وجاء ذلك بعد إعلان ميليشيا “كتائب حزب الله” موافقتها على تعليق هجماتها ضد القوات الأميركية في البلاد، الأسبوع الماضي.

فيما وجّهَت تهديداً للسلطات العراقية، على لسان وزير الخارجية الأميركي #مايك_بومبيو، مفاده أن #واشنطن «قد تغلق سفارتها في بغداد، في حال استمرار الهجمات ضدها».


التعليقات