بغداد 14°C
دمشق 11°C
السبت 5 ديسمبر 2020
عناصر من "لواء القدس" في دير الزور ـ إنترنت

قتلى بهجوم استهدف مقراً لـ «لواء القدس» بدير الزور


قُتل عناصر من #لواء_القدس المدعوم روسيّاً، الجمعة، بهجوم نفذه مجهولون، استهدف مقراً لهم في قرية #الزباري بريف #دير_الزور_الشرقي.

وقال مراسل الحل نت إن: «المهاجمين استغلوا فترة انقطاع التيار الكهربائي ليستهدفوا عناصر المقر بالأسلحة الرشاشة، ما أسفر عن مقتل خمسة عناصر وإصابة ستة آخرين بجروح بليغة، قبل أن يلوذوا بالفرار».

وأضاف المراسل أن: «الميليشيا المذكورة استنفرت على إثر الحادثة، وقامت بحملة دهم وتفتيش لمنازل المدنيين في القرية بحثاً عن مشتبه بهم».

واتهمت الميليشيا ذاتها عناصر #الحرس_الثوري الإيراني بالعملية، مبررة ذلك، «بالاشتباك الذي وقع بين عناصر المقر المستهدف ودورية تابعة للثوري الإيراني قبل ثلاثة أيام، على خلفية مشادات كلامية بين العناصر».

ويشارك “لواء القدس” إلى جانب قوات #الجيش_السوري في المعارك الدائرة في سوريا، ويعتبر من أبرز الميليشيات المقاتلة، ويتبع لـ”الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين”، ويضم عددًا من أبناء مخيم “النيرب” للاجئين الفلسطينيين، ومخيم “حندرات” في ريف #حلب، ويتراوح عدد عناصره حاليًا بين ألفين وثلاثة آلاف مقاتل.

وتكررت مؤخراً، عمليات قتل واغتيال طالت عناصر وقادة من القوات الموالية للجيش السوري في ديرالزور، دون معرفة منفذيها، حيث قتل خمسة عناصر من الدفاع الوطني في مطلع الشهر الجاري في هجوم استهدف مقرهم بحي الحويقة داخل أحياء مدينة ديرالزور المدمرة.


التعليقات