بغداد 4°C
دمشق 3°C
الأربعاء 27 يناير 2021
عبر تطبيق (e- Devlet).. ميزة جديدة لإلغاء اشتراكات الهواتف والإنترنت في "تركيا" - الحل نت
تطبيق (e- Devlet) الحكومي في "تركيا"- إنترنت

عبر تطبيق (e- Devlet).. ميزة جديدة لإلغاء اشتراكات الهواتف والإنترنت في “تركيا”


أضافت #تركيا ميزة جديدة في تطبيق (e- Devlet) الحكومي، الخاص بإجراء العديد من المعاملات القانونية عبر الإنترنت، دون الحاجة لمراجعة الدوائر الرسميّة.

وسيتمكن مستخدمي تطبيق (e- Devlet) من تقديم طلبات إلغاء اشتراكات الإنترنت والهواتف الأرضية، بالإضافة إلى طلبات تجميد خطوط الهواتف المحمولة واشتراكات التلفزيون وغيرها.

وبحسب بيانات هيئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فإن عدد المشتركين في خدمات مشغلي الاتصالات الإلكترونية «يضم أكثر من 200 ألف مشترك، والذين سيستفيدون من الخدمة الجديدة عبر التطبيق الحكومي»، وفق ما نقلته وسائل إعلام تركية.

ولا ينحصر استخدام التطبيق على المواطنين الأتراك فقط، بل يشمل الأجانب ومن بينهم السورييّن، حيث يمكنهم التسجيل في التطبيق عبر وثيقة “الكيملك”

فيما تقتصر الخدمة الجديدة على تحويل هذه المعاملات لإجرائها عبر الإنترنت فقط ولا تمتد لإتاحة طلب فسخ عقود الاشتراكات دون غرامات، بل يترتب على من يريد فسخ العقود تطبيق بنوده التي تحمل في بعض أنواع العقود غرامات مالية مثل اشتراكات الإنترنت.

ويمكن للسورييّن الاستفادة من خدمات التطبيق، لتقديم طلب “إذن السفر” أو تقديم طلب لنقل قيد “الكيملك” لولاية أخرى، بالإضافة للاستعلام عن الاشتراكات الشهرية بخصوص فواتير الكهرباء والماء والغاز وغيرها.

كما يتيح التطبيق للمستخدمين السورييّن متابعة الدعاوى والشكاوى المتعلقة بهم، فضلاً عن استخراج شهادات الوفاة والطلاق والزواج والوثائق الخاصة بالتملك العقاري، كما يمكنهم الوصول إلى المخالفات المسجلة بحقهم على شهادة قيادة المركبات.

أما عن طريقة التسجيل في تطبيق (e- Devlet) للسورييّن، فيجب على الشخص أن يراجع إحدى مراكز البريد التركي (PTT)، وأن يحصل على رقم سري متصل برقم وثيقة “الكيملك”، ومن ثم ينزل التطبيق على هاتفه المحمول.

ويسجل المستخدم على التطبيق عبر إدخال رقم هويته والرقم السري الذي حصل عليه، ومن ثم يعيّن كلمة سر جديدة، وبذلك يمكنه الاستفادة من خدمات التطبيق.


 


التعليقات