بغداد 17°C
دمشق 11°C
الخميس 26 نوفمبر 2020
فرق طبية عند مدخل مطار "القامشلي"- أرشيف الحل نت

مصادر للحل: الإدارة الذاتية تدرس فرض الحظر مجدداً لمواجهة كورونا


أعلنت المتحدثة باسم مديرية الصحة في مدينة الحسكة “سهام ملا علي”، أن خلية الأزمة في «إقليم الجزيرة» بصدد فرض تدابير احترازية إضافيّة لمواجهة انتشار فيروس كورونا قد يكون من بينها الحظر الكامل.

وقالت ملا علي خلال اتصال هاتفي مع موقع (الحل نت) إن: «هناك دراسة لفرض حظر خلال الساعات القادمة بعد تصاعد أعداد الإصابات بالفيروس مؤخراً».

وأشارت إلى أن «الحظر لا يمكن أن يوقف انتشار الفيروس ولكن يمكن التعويل عليه نسبيا في تخفيف أعداد الإصابات بمعدل الربع أو النصف على أكثر تقدير».

وبلغ إجمالي عدد الإصابات بالفيروس المستجد شمال شرقي سوريا حتى مساء الإثنين 3948، بمقابل توثيق 115 حالة وفاة وشفاء 687، وذلك حسب الإحصائيّات الرسميّة الصادرة عن الجهات المعنيّة في المنطقة.

ومنذ السادس من الشهر الجاري تجاوزت أعداد الإصابات لأول مرة حاجز المئة إصابة يومياً. فيما تجاوزت حاجز الـ150 إصابة يومية في الـ19 منه، كما تخطت الإصابات حاجز الـ200 إصابة في الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وتكشف الأرقام المعلنة من جانب مؤسسات «الإدارة الذاتية» حتى يوم أمس أن النسبة المئوية للوفيات في مناطق الإدارة تقدر بأكثر من 2,9 % من إجمالي عدد المصابين.

وكانت «الإدارة الذاتية» فرضت حظرا كليا في الـ21 من شهر آذار/ مارس الماضي ولكنها عادت وجددته لنحو ستة مرات على شكل حظر جزئي قبل أن ترفعه منتصف شهر حزيران/ يونيو الماضي.


التعليقات