بغداد 9°C
دمشق 6°C
الأربعاء 20 يناير 2021
استقالة أمين بغداد... والحكومة العراقية تصدر أمراً ديوانياً بتعيين "الجديد" - الحل نت
مبنى "أمانة بغداد" ـ إنترنت

استقالة أمين بغداد… والحكومة العراقية تصدر أمراً ديوانياً بتعيين “الجديد”


وكالات

قدَّم أمين العاصمة العراقية #بغداد منهل الحبوبي، اليوم الأربعاء، استقالته إلى رئيس مجلس الوزراء #مصطفى_الكاظمي، بسبب عارض صحي اضطره إلى ذلك، بعد أقل من شهر على تسلمه المنصب بشكل رسمي.

وذكر الحبوبي في بيان أنه «بعد فترة قصيرة من شروعي بمهامي، باغتني عارض صحي جدي يتطلب علاجاً طويل الأمد خارج #العراق اضطرني إلى تقديم استقالتي من المنصب إلى الكاظمي الذي كان منحني كل الثقة والدعم وشاركني الحماسة لخدمة #بغداد وأهل بغداد».

مبيناً أنه «تباحث مع رئيس الوزراء وتبادل الأفكار.. وسيكون على قدر ثقة الرئيس وثقة أهالي بغداد ويحمل من الصفات والمؤهلات ما يجعله أهلاً لهذه المسؤولية الكبيرة».

وتابع أن «الكاظمي صادق في سعيه إلى توحيد العراقيين وجمع الكلمة من أجل خدمة بلادنا، رغم التحديات الجسيمة التي نعرفها جميعاً كما نعرف أن وحدة كلمتنا وإصرارنا على أن تبني منهج البناء والإعمار بديلاً عن منهج الهدم والتبديد هي طريقنا نحو تجاوز هذه المرحلة الحساسة».

عقب ذلك، أصدر الكاظمي أمراً ديوانياً بتعيين أمين بغداد الجديد المهندس علاء معن العماري، عقب إعفاء منهل الحبوبي لأسباب صحية.

وحسب السيرة الذاتية للعماري، فهو من مواليد بغداد سنة 1967، حاصل على شهادة البكلوريوس في الهندسة المعمارية، وعضو في نقابة المهندسين العراقية بمرتبة استشاري، كما أنه يشغل منصب أمين سر مؤسسة مكية الاستشارية لتطوير بغداد “MCFBD”.

وأعلن الكاظمي في 14 أيلول المنصرم تغييرات في مناصب عليا بمؤسسات الدولة شملت عدة منها، من ضمنها تعيين منهل عزيز رؤوف الحبوبي أميناً لبغداد وهو مهندس معماري يوصف بـ”العبقري” وأحد أبرز الأسماء في ساحة العمارة الحديثة في الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من عقد.


التعليقات