بغداد 14°C
دمشق 10°C
الثلاثاء 1 ديسمبر 2020
صورة من الإنترنت

الحكومة السورية تضع مواطنيها في أقفاص حديد مقابل رغيف خبز!


تبينت صحة صور متداولة، عن سوريين في “أقفاص حديد” وضعتها الحكومة السورية لـ “تنظيم” الطوابير أمام #الأفران، أملاً في الحصول على #الخبز.

وقال مدير فرع مؤسسة المخابز بدمشق “نائل اسمندر” إنه «سيتم قريباً  إزالة الأقفاص الموضوعة لتنظيم الدور أمام أفران ابن العميد في #دمشق»، بحسب صحيفة (الوطن).

وأضاف أنه «ستتم دراسة وضع بقية الأقفاص الموجودة أمام بعض المخابز في العاصمة واتخاذ حلول مرضية».

وأثارت صور تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام، لأقفاص يصطف بها سوريون أمام الأفران، استهجان وسخرية سوريين.

وقال صاحب حساب “فراس عجلوني” على فيسبوك، إن «اذا ثقافة الدور غير موجودة ببلادنا فهاد بدل عالتقصير من قبل المسؤولين.. ثقافة الدور غير موجودة لأن ثقافة حبيبنا والواسطة، وبسلم عليك عمي أبو تالة، أساس كلشي بهالبلد».

“سوسن” دعت السوريين الاستغناء عن الذل أمام الأفران وعلقت «خذوا طحين واعجنوا بالبيت، وبلا وقفة الذل هي مثل الجاجات، حاجة ذل حاجة، ويا ريت خبز بيتاكل خليهم يحطوا للبقر إذا رضي البقر ياكلوا!!!!».

وشبهت صاحبة حساب “تهاني قطنا” ما يحصل أمام الأفران بأنه كأقفاص حديقة الحيوانات، محذرة من تفشي كورونا، وقالت «عم يعاملوا الشعب والمواطن كأنو بحديقة حيوان للأسف في ذل أكتر من هيك.. الكورونا ضاربة أطنابها.. الله يفرجها».

يذكر أن معظم السوريين، في مناطق الحكومة السورية، باتوا مجبرين على الوقوف لساعات في طوابير طويلة، للحصول على أساسيات المعيشة، وبخاصة المواد #الغذائية والمشتقات النفطية.


التعليقات