“عراقُنا”… أُغنيةٌ جديدَة لـ “الساهر”، ومُعَلّقون: تأخَّرتَ يا “كاظم”

“عراقُنا”… أُغنيةٌ جديدَة لـ “الساهر”، ومُعَلّقون: تأخَّرتَ يا “كاظم”

تزامُناً مع الذكرى السنوية الأولى لـ “انتفاضة تشرين” في #العراق، أصدر المطرب العراقي #كاظم_الساهر أغنية حملَت عنوان “عراقُنا”، اليوم الأربعاء.

نشر “الساهر” الأغنية على حسابه بمنصّة #تويتر وقال: «هذه الأغنية هدية للشعب العراقي، وهي من كلمات الشاعر #كريم_العراقي، وألحان “كاظم الساهر”، وتوزيع #ميشال_فاضل».

تفاعل ناشطو #التواصل_الاجتماعي مع تغريدة “الساهر”، وانقسموا لفريقين، الأول رحّبَ بالمبادرة، والثاتي لام على “الساهر” تأخره بإنجاز الأغنية، قائلين: «تأخّرتَ يا كاظم».

فيما أضافوا: «كان الأمر جيّداً لو أنّك نشرتها قبل عام، ودعمت بها “انتفاضة تشرين” وقت انطلاقها في أكتوبر 2019، وليس الآن بعد سنة من الانتفاضة»، حسب ردودهم.

قبل عام مع انطلاق الانتفاضة العراقية، شهدت منصّات التواصل الاجتماعي انتقاداً. لـ “الساهر”: «لعدم مساندته للتظاهرات بأي أغنية، بالمقارنة مع انتفاضة #لبنان التي دعمها مُطربو لبنان».

دفعت الانتقادات “الساهر” لتسجيل أبيات شعربية بشكل صوتي، وليست على شكل فيديو أو ألبوم ونشرها لدعم التظاهرات، ومع ذلك انتُقد لأنه سجّلها بصوته من بيته بلا مؤثّرات.

“الساهر”: مُطربٌ عراقي من تولّد 1957، غادر #العراق إبّان التسعينيات، ويعيش بين #لبنان و #مصر و #أميركا، وحالياً في #إسبانيا، ويحمل الجنسيتين القطرية والكندية، ويُلقَّب بـ “قيصر الغناء العربي”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة