بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
حافلات نقلت نازحين سورييّن من "مخيم الهول" إلى "الرقة"- أرشيف (الحل نت)

بعد مغادرة دفعة جديدة من السوريين.. كم تبقى من مقيمي مخيم “الهول”؟


الحسكة (الحل نت) _ غادرت أمس الأربعاء، دفعة جديدة من النازحين السوريين القاطنين في مخيم “الهول” شرقي محافظة #الحسكة، ضمت 35 عائلة مؤلفة من 117 شخصاً غالبيتهم من النساء والأطفال.

وأكد مصدر من إدارة المخيم لمراسل (الحل نت)، أن النازحين الخارجين من المخيم الواقع على بعد (40 كلم) شرقي الحسكة، عادوا إلى مناطقهم في #الرقة، مع الاستمرار  في إعداد قوائم جديدة ينتظر خروجها في فترات قادمة.

ولفت المصدر، إلى أن آلية إخراج تلك الدفعات تتم بكفالات عشائرية، حتى بعد إقرار #الإدارة_الذاتية تفريغ المخيم من النازحين السوريين بشكل كامل.

وتشير آخر الاحصائيات، أن عدد المقيمين في مخيم “الهول” حالياً،  64 ألف و 373  شخصاً، من بينهم 6706 أسرة سورية تضم، 24223 فرداً.

ومن المتوقع أن يتبقى في “الهول”8309 عائلة من الجنسية العراقية يبلغ عدد أفرادها 30606  شخصاً، بالإصافة لوجود 2778 أسرة أجنبية، تضم 9544 شخصاً من جنسيات عربية وأوروبية.

وتقول #الإدارة_الذاتية إنها تتجه إلى إخلاء “مخيم الهول” من المقيمين السوريين، ونقل دفعات منه إلى “مخيم روج” بريف #ديرك (المالكية) بغية تخفيف الضغط والازدحام فيه.

وخرجت من مخيم “الهول” حتى الآن 27 دفعة من النازحين السوريين، أخرها في 12 من الشهر الجاري ضمت 72 عائلة وعادت إلى بلدتي #السوسة و #الباغوز بريف دير الزور الشرقي، وفق ما نشرته إدارة المخيم.

وغادرت أولى دفعات النازحين السوريين مطلع حزيران/ يونيو 2019، تلبية للتوصيات التي خرج بها “مؤتمر العشائر” المنعقد في بلدة #عين_عيسى في أيار/ مايو في ذات العام.


التعليقات