بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
مجموعة من عناصر حزب الله في دير الزور ـ إنترنت

4 قتلى و6 جرحى من “حزب الله” في دير الزور…لغم أرضيّ أم طائرة مسيّرة؟


ديرالزور (الحل نت)- قُتل أربعة عناصر من #حزب_الله_اللبناني وجرح 6 آخرين فجر اليوم الخميس، إثر انفجار استهدف سيارتهم  في ريف #دير_الزور_الشرقي.

وأكدّ مراسل (الحل نت)” أن «العناصر كانوا متجهين فجر الخميس من المطار العسكري إلى حقل “التيم” النفطي، حين استهدف انفجار سيارتهم، ما أسفر عن سقوط 4 قتلى على الفور، وجرح 6 آخرين نقلوا على عَجَل إلى مستشفى مدينة “دير الزور” العسكري »

إلى ذلك،تداولت مصادر مقربة من الحزب أنباء تقول أن الانفجار وقع نتيجة استهداف من قبل طائرة مسيرة، لكن قيادة الحزب نفت ذلك، وذكرت لبقية العناصر أن سبب الانفجار هو لغم أرضي من مخلفات الحرب السابقة.

هذا وسبق أن لقي 5 عناصر حتفهم وأصيب قيادي من “حزب الله اللبناني” نهاية آب/أغسطس الماضي، بانفجار مشابه استهدف آلية تابعة للحزب في منطقة “الشولا” غربي مدينة دير الزور.

كما تعرّضت قبل ذلك بأسبوعين عربتان تابعتان لـ #لواء_القدس لانفجار ألغام أرضية شمال بلدة “فيضة ابن موينع” في البادية السورية، ما أدى إلى مقتل عنصر واحتراق العربتين.

من الجدير بالذكر، أن تنظيم حزب الله بشقيه العراقي واللبناني يسيطر على مناطق واسعة في ريف ديرالزور الشرقي مع الحدود العراقية، وخاصة في مدينتي #الميادين و#البوكمال، ويسعى للتوسع في مناطق أخرى من المحافظة، وذلك من أجل إبقاء صلة الوصل مفتوحة على جانبي الحدود العراقية والسورية، ما يضمن سهولة مرور الدعم والتعزيزات للمليشيات الإيرانية المنخرطة في الحرب السورية.


التعليقات