بغداد 12°C
دمشق 11°C
الخميس 3 ديسمبر 2020
من داخل المستشفى الوحيدة في "إدلب" المخصصة لاستقبال المصابين بـ"كورونا"- عدسة (الحل نت)

301 إصابة جديدة بفايروس “كورونا” في شمال غربي سوريا


أعلن مركز “ترصد وباء كوفيد-19” في مناطق شمال غربي #سوريا، ارتفاعاً بمعدل الإصابات بفايروس #كورونا ، بعد تسجيل 301 إصابة جديدة.

وأشار المركز في بيانٍ له نُشر على صفحته في “فيسبوك”، إلى أن عدد المصابين بالفايروس المستجد وصل إلى «4738 شخص بعد تسجيل 301 إصابة جديدة في ريفي #حلب و #إدلب».

وأوضح المركز في بيانه: أنه «سُجلت 70 حالة في حلب، بينما سُجلت 231 حالة في إدلب».

وأضاف أن «126 شخص مصاب بالفايروس تعافوا من المرض، 78 شخص منهم في محافطة إدلب، و48 شخص في حلب، ليرتفع عدد المتعافين إلى 2096 شخص».

وتشهد المناطق في شمال غربي سوريا ارتفاع ملحوظ بعدد الإصابات بالفايروس المستجد، رغم التحذيرات المتكررة من قبل الجهات الطبية والصحية في المنطقة.

وتنتشر ظاهرة عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع انتشار الفايروس في محافطة إدلب وريف حلب الغربي، مما دفع ناشطين محليين في وقتٍ سابق لمناشدة الجهات المختصة من أجل فرض الحجر الصحي على مدينة “الباب”.

وانتشر الفايروس المستجد في التاسع من تموز/ يوليو الماضي بعد إصابة أحد الكوادر الطبية العاملة في مستشفى “باب الهوى” الحدودي مع تركيا.

وتعاني محافطة إدلب من نقص بالدعم الطبي اللازم لمنع تفشي الفايروس وقلّة المستشفيات المتخصصة بعلاج مصابي المرض، رغم مناشدة منظمات محلية طبية للجهات الدولية بتقديم الدعم.


 


التعليقات