حزمة عقوبات أميركية جديدة على كيانات وشخصيات إيرانية تمتهن تجارة النفط

حزمة عقوبات أميركية جديدة على كيانات وشخصيات إيرانية تمتهن تجارة النفط

أصدرت وزارة الخزانة الأميركية اليوم، حزمة من العقوبات الاقتصادية، طالت كيانات وشخصيات إقتصادية في #إيران تعمل في مجالي النفط وتسويق البتروكيماويات.

وطالت العقوبات الأميركية التي صدرت وفقا للمادة 3، واستناداً للأمر التنفيذي رقم 13846، كل من شركة “أريا ساسول بوليمير” وشركة “بينرين المحدودة” وشركة “بختار التجارية”.

وأدرجت الوزارة على لائحة عقوباتها شركات أخرى، كشركة “كافيان” للبيتروكيمائيات، وشركة “سترايت شيببروكرز بي تي إي” المحدودة،  ومعظم تلك الشركات تنشط في إيران و #الصين و #سنغافورة، وعملت على تسويق المنتجات النفطية الإيرانية بعد الاستحواذ عليها بموجب عقود مع #طهران.

العقبوات الأميركية طالت أيضاً العديد من المدراء التنفيذيين لتلك الشركات، منهم “أمير حسين بحريني”،و”لين نا واي” و “مرتضى مصطفى منير بسراي” و”حسين فيروزي أراني” و “رامزان أولادي”.

في السياق، قال وزير الخارجية الأميركي “مايك بومبيو”، الجمعة: «إن وزارة العدل الأميركية تقدمت بشكوى  لمصادرة شحنتي صواريخ إيرانية سبق أن قامت البحرية الأميركية بمصادرتها أثناء  توجهها إلى جماعة الحوثي في اليمن.

وأكد “بومبيو”، أن الولايات المتحدة عازمة على متابعة إجراءاتها للتضييق على النظام الإيراني ومنعه من «استخدام الموارد الطبيعية لتمويل الإرهاب ودعم القمع»، وفق ما نقل موقع “الحرة”.

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة

جديداستمع تسجيلات سابقة