بغداد 16°C
دمشق 9°C
السبت 28 نوفمبر 2020
جانب من عمل فرق الإنقاذ في المناطق المتضررة في إزمير

ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال في تركيا إلى 25 قتيلاً


أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركيّة «آفاد» ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب مدينة إزمير أمس الجمعة إلى 25 قتيلاً وأكثر من 800 مصاب حتى صباح السبت.

وأفادت الإدارة في بيان لها بـ«وقوع أكثر من 341 هزة ارتدايّة،  منها شدتها فوق 4 درجات، بعد الزلزال الذي ضرب بحر “إيجة” الجمعة».

وبحسب المعلومات التي نقلتها وسائل إعلام تركيّة عن الجهات المعنيّة فإن أحد الضحايا توفي غرقاً، في حين ما تزال فرق الإنقاذ والدفاع المدني تواصل العمل بحثاً عن ناجين في المناطق المتضررة بفعل الزلزال.

وتمكنت فرق الإنقاذ خلال عمليّت البحث في الساعات الأخيرة من إخراج مواطنة تبلغ من العمر 62 عاماً وتدعى أمينة أرن، وذلك بعد 14 ساعة من وقوع الزلزال، كما عثرت طواقم الإنقاذ على مواطنة أخرى تبلغ من العمر 53 عاماً، وهي على قيد الحياة رغم مرور 15 ساعة على الهزة الأرضية.

وبحسب ما نقلت قناة “TRT” فإن العشرات من سكّان مدينة إزمير التركيّة قضوا ليلة السبت في الخيام التي نصبها الهلال الأحمر التركي وإدارة الكوارث التركيّة «آفاد»، وذلك بعد تحذيرات من احتماليّة حدوث هزّات ارتداديّة.

وضرب زلزال بقوّة 6.6 على مقياس ريختر عصر الجمعة مدينة إزمير وأجزاء من مدينة إسطنبول شمال غربي تركيا، ومركز الزلزال بحر إيجة على بعد 17 كيلومتراً من سواحل قضاء “سفري حصار” بالولاية، وعلى عمق 16.54 كيلومتراً.

 

 


التعليقات