بغداد 16°C
دمشق 9°C
السبت 28 نوفمبر 2020
رئيس الوزراء العراقي "مصطفى الكاظمي" مع نظيره المصري "مصطفى مدبولي" - إنترنت

العراق ومصر يوَقّعان /15/ مذكرة تفاهم وبرنامج تعاون


افتتح رئيس الوزراء العراقي #مصطفى_الكاظمي ونظيره المصري #مصطفى_مدبولي، السبت، الملتقى الاقتصادي والتجاري العراقي – المصري في العاصمة العراقية #بغداد.

جاء ذلك بعد استقبال رسمي أجراه “الكاظمي” لـ “مدبولي” والوفد المصري المرافق له، صباح السبت، حيث رافق “مدبولي” وزير النقل المصري “كامل الوزير”.

كذلك رافقته وزيرة التعاون الدولي المصري “رانيا المشاط”، ووزيرة التجارة والصناعة المصرية  “نيفين جامع”، والقائم بأعمال رئيس جهاز حماية المستهلك “أحمد سمير فرج”، ورئيس اتحاد الصناعات المصري “محمد زكي السويدي”.


إلى ذلك قال بيان لمكتب رئيس الوزراء العراقي إن “الكاظمي” ومدبولي”: «ترأسا مباحثات وفدي الحكومتين العراقية والمصرية، الخاصة بأعمال اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة».

“الكاظمي” أكّد: «حرص #الحكومة_العراقية على تنشيط وتطوير القطاع الخاص في #العراق، بالمرحلة الراهنة، والاستفادة من التجربة المصرية في مجال الإصلاح المالي والاقتصادي».

مُبيّناً أن: «الحكومة ملتزمة بتطوير الشراكة العراقية – المصرية، وجادّة في العمل على تحسين بيئة الاستثمار في العراق، وتذليل الصعوبات أمام قدوم الشركات المصرية الى بغداد».

كما وقّع العراق /15/ مذكرة تفاهم وبروتوكولات وبرنامج تعاون مع #مصر، بمجالات “النقل والموارد المائية والصحة والبيئة والعدل والاستثمار والإسكان والإعمار والصناعة والتجارة والمالية”.

علماً أن اللجنة العليا العراقية – المصرية المشتركة، بدأت أعمالها التحضيرية في بغداد، يوم الأربعاء الماضي، بمشاركة عدد من وزراء البلدين، في القطاعات التي جري توقيع مدكّرات التفاهم والبروتوكولات والتعاون بشأنها.


التعليقات