بغداد 15°C
دمشق 10°C
الأحد 6 ديسمبر 2020
الصورة خاصة بموقع الحل نت

الليرة تواصل هبوطها أمام الدولار… أسعار صرف الليرة السوريّة مقابل العملات الأجنبيّة السبت


سجلت أسواق العاصمة دمشق صباح السبت سعر 2500 ليرة سوريّة للدولار الأميركي، فيما وصل سعر #الدولار الواحد في مدينة حلب اليوم إلى 2490 ل.س، حيث تشهد قيمة #الليرة السوريّة انخفاضاً في قيمتها أمام العملات الأجنبيّة خلال الأيام الماضية.

كذلك سجلت الأسواق المحليّة السوريّة سعر 2920 ل.س لليورو الأوروبي، كما سجلت أسواق الصرافة سعر 301 ل.س لليرة التركيّة، أما سعر الذهب من عيار 21 فوصل إلى 132000 ل.س ليرة للغرام الواحد في ارتفاع غير مسبوق.

وسجّلت الليرة التركيّة أمام الدولار الأميركي، سعر 8.35 ل.ت للدولار الجمعة.

يذكر أن الليرة السورية، تشهد منذ أواخر العام الماضي هبوطاً، كانت ذروته في حزيران الماضي، إذ اقترب سعر صرف الدولار الواحد من 4 آلاف ليرة سورية.

وعن ارتفاع سعر الذهب لأرقام غير مسبوقة قال رئيس جمعية الصاغة بدمشق “غسان جزماتي” في تصريح لصحيفة (الوطن) إن: «المبيعات انخفضت خلال هذه الفترة من العام ولم تتجاوز 20 بالمئة عما كانت عليه في العام الماضي».

وأصبح شراء الذهب للضرورة فقط، ومن كان يشتري ذهب بكميات لمناسبة زواج أو خطبة، أصبح يقتصر شراؤه على المحبس، فأقل محبس في الأسواق سيكون بوزن ٥ غرامات وسعره لا يقل عن 700 ألف ليرة سورية، بحسب جزماتي.

ولفت إلى أن حركة المبيع الحالي في الأسواق، والدمغة في جمعية الصاغة، لا تتجاوز الكيلو غرام الواحد.

يذكر أن هناك انتشار للذهب المغشوش، في أسواق مناطق السلطات السورية، كما لا يلتزم كثير من الصاغة، بالأسعار، التي تحددها جمعية الصاغة.


التعليقات