بغداد 17°C
دمشق 17°C
الإثنين 30 نوفمبر 2020
محطة وقود في إدلب. المصدر: (بروكار برس)

شركة “وتد” ترفع أسعار المحروقات والغاز في محافظة “إدلب”


رفعت شركة “وتد” التابعة لـ #هيئة_تحرير_الشام، اليوم السبت، أسعار المحروقات وسعر أسطوانة الغاز في محافظة #إدلب شمال غربي سوريا.

وأعنت الشركة في قائمة أسعارها اليومية عن ارتفاع سعر لتر المازوت ليصبح بـ 4.9 ليرة تركيّة أي مايعادل (1375 ليرة سوريّة)، وارتفاع سعر جرة الغاز لتصبح بـ 74 ليرة تركيّة (21 ألف ليرة سوريّة)، وكذلك ارتفاع لتر البنزين ليصبح بـ 5 ليرات (1400 ليرة سوريّة)، بعد أن كان سعر المازوت بـ 4.5 ليرة والغاز بـ 70 ليرة والبنزين بـ 4.60 ليرة.

يأتي رفع أسعار المحروقات في ظل الوضع الاقتصادي المتدني الذي يعيشه المدنيين، مما يزيد من صعوبة المعيشة في محافظة إدلب، حيث أن ارتفاع المحروقات يؤثر بشكل كبير على أسعار المواد الأخرى.

وتستمر “هيئة تحرير الشام” عبر المؤسسات المدنية التابعة لها بالتضييق على المدنيين اقتصادياً، إذ أصدرت مؤخراً قرار ينص برفع سعر ربطة الخبز بمقدار نصف ليرة تركية للربطة الواحدة (من سعر 2 ليرة إلى 2.5 ليرة) أي مايعادل (600 ليرة سوريّة).

وأُسست شركة “وتد” في أوئل العام الماضي، حيث أنها سيطرت على سوق المحروقات في مناطق شمال غربي سوريا عن طريق “هيئة تحرير الشام”، وبدأت باحتكار المواد فقط عبر أسواقها، فضلاً عن إغلاق سوق “معارة النعسان” منتصف العام الماضي.

تأتي التطورات الاقتصادية التي تشهدها محافظة إدلب في ظل انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي في الآونة الأخيرة، مما انعكس سلباً على أبناء إدلب أيضاً بسبب فرض “حكومة الإنقاذ” التعامل بالليرة التركية حصراً في مناطق سيطرتها.


 


التعليقات